الأمم المتحدة: العائلات في غزة تعرضت للقصف وهي تتجه جنوبا

فلسطين
نشر: 2023-10-14 20:01 آخر تحديث: 2023-10-14 20:16
ىثار الدمار في قطاع غزة
ىثار الدمار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: مئات الآلاف في غزة ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه
  • الأمم المتحدة: أحياء في غزة هدمت بأكملها وتتعرض المنازل والمدارس ودور العبادة للقصف
  • الأمم المتحدة: الحرب لها قواعد ويجب التمسك بها في جميع الأوقات

أكد الأمين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة مارتن غريفيث أنه تم قصف العائلات في غزة وهي تتجه جنوبا على طرق مزدحمة ومتضررة بعد أمر الإخلاء.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن الاستعداد لتنفيذ هجوم بري وبحري وجوي شامل على قطاع غزة


وبين غريفيث أن الاحتلال قام بهدم أحياء في غزة بأكملها وتتعرض المنازل والمدارس والملاجئ والمراكز الصحية ودور العبادة للقصف، مشيرا إلى أنه مئات الآلاف في غزة ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه.

وأضاف أنه قتل ما يقرب من ألفين شخص في غزة وأصيب الكثيرون كما قتل عمال إغاثة، تصرفات الأطراف وخطابها خلال الأيام الماضية مثيرة للقلق والوضع الإنساني في غزة حرج ولا يمكن تبريره

ولفت إلى أن "الحرب لها قواعد ويجب التمسك بها في جميع الأوقات ومن قبل جميع الأطراف".

طوفان الأقصى

ويأتي ذلك وسط تواصل القصف العنيف على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة. والذي أدى إلى استشهاد وإصابة وتهجير الآلاف، إضافة إلى تدمير عدد من المستشفيات. 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter