"اليونيفيل": نعلم أن تل أبيب ضربت موقعا في علما الشعب الجنوبية

عربي دولي
نشر: 2023-10-14 15:23 آخر تحديث: 2023-10-14 15:32
قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان
قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان
  • اليونيفل ترجح المزيد من استهداف الصحفيين إذا استمر التصعيد

أفادت قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" بأنّ "يوم أمس شهد إطلاق نار كثيف عبر الخط الأزرق على مدى فترة طويلة من الوقت وعلى عدة نقاط على الخط، وشكّل ذلك برمّته تبادلاً لإطلاق النار عبر الخط الأزرق".


اقرأ أيضاً : الجيش اللبناني يوضح حيثيات استهداف الاحتلال برج المراقبة وسيارة إعلاميين في الجنوب


وفي ما يتعلق بعلما الشعب، أوضحت "اليونيفيل": أن قوات الاحتلال "ضربت موقعاً يبعد حوالي 2.5 كيلومتراً عن البلدة عند الساعة 5:20 مساءً تقريباً، وسمع جنود حفظ السلام على بعد بضعة كيلومترات إطلاق نار وانفجارات بعد ذلك".

وتابعت "اليونيفيل" في بيانها: "بناء على ما تمكّنت اليونيفيل من ملاحظته، لا يمكننا في هذه المرحلة أن نقول على وجه اليقين كيف أصيبت مجموعة من الصحافيين الذين كانوا يغطون الأحداث، وقُتل أحدهم. وإذا استمر الوضع في التصعيد، فمن المرجح أن نرى المزيد من هذه المآسي"، مؤكدةً أنّ "أي خسارة في أرواح المدنيين هي مأساة ويجب منعها في جميع الأوقات".

وأكدت أنّه "لهذا السبب، نحضّ الجميع على وقف إطلاق النار والسماح لنا، كحفظة سلام، بالمساعدة في إيجاد الحلول، فلا أحد يريد أن يرى المزيد من الناس يجرحون أو يقتلون".

وقدّمت "اليونيفيل" التعازي لعائلة عصام عبدالله، معربةً عن "تمنياتنا وآمالنا الصادقة بالشفاء الكامل والعاجل للصحافيين الآخرين الذين أصيبوا

أخبار ذات صلة

newsletter