مشاهد تُدمي القلوب.. غزيون نزحوا بأمل الانتصار - صور

فلسطين
نشر: 2023-10-13 09:57 آخر تحديث: 2023-10-13 10:01
غزيون ناحون
غزيون ناحون
  • غزيون بدأوا ينزحون من قطاع غزة نتيجة لاستمرار عدوان الاحتلال
  • أمل الانتصار معقود بالمقاومة الفلسطينية

مشاهد تقشعر لها الأبدان، بعد نزوح آلاف الغزيين من القطاع المحاصر، نتيجة لاعتداء الاحتلال المتواصل على القطاع المحاصر، منسلخا عن الإنسانية والقوانين الدولية أمام جبروت آلة الحرب الوحشية.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع 294 مليون دولار من أجل غزة والضفة الغربية


حقائب وأكياس ، وألعاب وأجساد ومركبات خرقتها شظايا صواريخ، وأجساد أعياها ركام الدمار وغبارالألم، وأطفال لا يعلمون إلا كلمة "انتصار"، ونساء يتضرعون إلى الله عزوجل أن يجعل من إرادتهم أملا لنيل التحرير المنشود، وأن يكون انهيار منازلهم أجرا لهم.

هنا غزة

هنا غزة.. هنا أرض العزة .. هنا رجال حملوا جنائز أبنائهم كما حملوا القضية الفلسطينية على أكتافهم مسؤولية وطن.. هنا رجل كهل استلهم من شرارة التحرير يقينا بأن يكون "طوفان الأقصى" بداية النهاية لاحتلال غاشم، يدعي "القوة" ولكنه أضعف من الضعف، يدعي "الانتصار" ولكنه في بداية "الانهيار" يدعي "العزيمة" ولكنه في الحقيقة يستحق القتل يستحق الشتيمة، يدعي "الحق" ولكنه في الباطل يغرق.

قسوة وألم، لهؤلاء النازحين الذي خرجوا من المنازل المحاطة بصواريخ، وشهداء ، وألعاب أطفال، على وقع دموع مغموسة بحسرة غطاها ظلام دامس، الذي بلا بد أن يتحول إلى فجر التحرير العظيم.

يصعب حصر المفردات أمام هول الموقف الذي بات تسكب على العالم، قصة وطن لا يزال يتحدث عن معاناته.

نزوح، يذكرنا بقصص هؤلاء الذين تهجروا من منازلهم في نكبات توالت على الأرض الحرة فلسطين،وباتت أحلامهم اليوم اليوم العودة إلى منازلهم تحت بند "حق عودة اللاجئين".

هنا غزة .. فليصمت العالم

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter