الإعلام العبري يعلن ارتفاع عدد القتلى من جنود الاحتلال والمستوطنين إلى 1300

فلسطين
نشر: 2023-10-12 08:40 آخر تحديث: 2023-10-12 11:29
قتلى من الاحتلال الإسرائيلي
قتلى من الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال نشر أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا في "طوفان الأقصى" ليرتفع العدد إلى 220 ضابطا وجنديا

أعلنت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الخميس ارتفاع عدد القتلى من جنود الاحتلال والمستوطنين إلى 1300 وأكثر من 3300 مصاب، في الوقت الذي يشن فيه عدوانه على قطاع غزة، راميا بعرض الحائط القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية.


اقرأ أيضاً : استشهاد 15 فلسطينيا في قصف الاحتلال لمنزل في جباليا


من جهته، نشر جيش الاحتلال أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا في "طوفان الأقصى" ليرتفع العدد إلى 220 ضابطا وجنديا، قتلوا منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، السبت الماضي.

وكانت الأمم المتحدة خصصت 9 ملايين دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لتمويل الجهود الإنسانية الفورية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفق ما أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة مارتن غريفيثس.

وأشار غريفيثس عبر حسابه على منصة اكس (تويتر سابقا) إلى تدهور الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية.

ارتفاع عدد النازحين

وارتفع عدد النازحين من غزة الخميس، إلى أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في القطاع، إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان إن عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة "ارتفع عصر الأربعاء بمقدار 75 ألف شخص إضافي" ليصل إلى 338934" نازحاً.

طوفان الأقصى

ولليوم السادس على التوالي تتواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي ، من جهته عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء ارتفاع عدد الشهداء إلى 1200 فلسطينيا وأكثر من 5339 مصاب.

أخبار ذات صلة

newsletter