أنباء عن اقتراح مصري لهدنة إنسانية لمدة 6 ساعات

عربي دولي
نشر: 2023-10-11 17:19 آخر تحديث: 2023-10-11 17:19
فلسطيني يحمل طفلا استشهد في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
فلسطيني يحمل طفلا استشهد في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • القطاع المحاصر يعيش ظروفا عصيبة في ظل منع المساعدات الإنسانية عنها
  • انقطاع التيار الكهربائي يفاقم من وطأة المعاناة في قطاع غزة

ترددت في الساعات القليلة الماضية، أنباء عن اقتراح مصري للتوصل إلى هدنة لمدة 6 ساعات لإيصال مساعدات إنسانية لغزة، وفق ما أفادت به وسائل إعلامية عربية نقلا عن مصادر مطلعة في القاهرة، في ظل الأوضاع الصعبة والمؤلمة التي يعيشها القطاع إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : مجموعة "عرين الاسود" تدعو للخروج إلى الشوارع للاشتباك مع الاحتلال


وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت ارتفاع عدد الشهداء في غارات الاحتلال الإسرائيلية إلى 1055 شهيدا و5148 ومصابا، حتى لحظة كتابة الخبر.

القطاع المحاصر

وشهد القطاع المحاصر، انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عصر الأربعاء، في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الصحة الفلسطينية من نفاد الوقود ما ، يسفر عن تفاقم الأوضاع.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قال في وقت سابق إن شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود.

وأضاف:"أن ذلك ينذر بغرق القطاع في ظلام دامس واستحالة تقديم استمرار كافة الخدمات الحياتية الأساسية".

نداء استغاثة

وأشار إلى أن ذلك  يهدد حياة أكثر من 2.3 مليون إنسان، فإننا نطلق  نداء استغاثة عاجل جدا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة، وعدم ترك سكانه رهينة أدوات القتل التي يستخدمها الاحتلال.

 وكان جلالة الملك عبدالله الثاني أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، أهمية العمل معا "لتفادي تفاقم الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، التي ستكون لها تداعيات خطيرة على كل جهود التهدئة الشاملة وعلى أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد جلالته على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لخفض التصعيد في غزة ومحيطها، ودفع الجانبين لضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

ولليوم الخامس على التوالي تستمر عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس  السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيها، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter