فيديو.. ارتفاع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين إلى 8

فلسطين
نشر: 2023-10-10 13:07 آخر تحديث: 2023-10-10 16:45
دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • تقرير فلسطيني:إصابة أكثر من 10 صحفيين بجروح وإصابات متفاوتة
  • تقرير فلسطيني: تضرر أكثر من40 مقر لوسائل الإعلام في القطاع

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 8 في قطاع غزة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، السبت، وفق تقرير صادر عن وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

 


اقرأ أيضاً : استشهاد 3 صحفيين غزة جراء الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء


وارتفع العدد عقب استشهاد الصحفية الفلسطينية سلام ميمة وزوجها وأطفالها الثلاثة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهما في مخيم جباليا، وفقا لمراسل رؤيا.

والصحفيون هم (إبراهيم لافي، محمد جرغون، محمد الصالحي، اسعد شملخ، سعيد الطويل، محمد صبح أبو رزق، هشام النواجحة، إضافة إلى سلام ميمة).

وقالت الوحدة، الثلاثاء إنها "وُثقت عشرات الاعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام".

وأشارت إلى إصابة أكثر من 10 صحفيين بجروح وإصابات متفاوتة، وفقدان الاتصال مع اثنين من الزملاء هما نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد.
وبحسب وحدة الرصد والمتابعة" استهدفت وهدمت منازل صحفيين بشكل كلي لكل من الزملاء رامي الشرافي وباسل خير الدين".

تضرر مؤسسات إعلامية في غزة

وتضرر كذلك منازل عشرات الصحفيين بشكل جزئي، كما وتضررت مقار عشرات المؤسسات الإعلامية بشكل كلي وجزئي جراء قصف مباني وأبراج سكنية من ضمنهم برجي فلسطين و"وطن"، إذ حصر تضرر أكثر من40 مقر لوسائل الإعلام، وفق ما أفادت به الوحدة.

وأكدت وحدة الرصد والمتابعة متابعة الصحفيين والوسائل الإعلامية الفلسطينية، دورها المهني وواجبها الوطني بتغطية مجريات عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وبذل المزيد من الجهد لفضح جرائم الاحتلال وكشف زيف إدعاءاته.

وأدانت جرائم الاحتلال، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيها، مطالبة كذلك المؤسسات المعنية بحرية العمل الإعلامي بشطب عضوية الاحتلال منها كإجراء ضاغط وموقف أولي في ظل هذه الجرائم المرتكبة.

أخبار ذات صلة

newsletter