مفتي لبنان: الاحتلال إلى زوال

فلسطين
نشر: 2023-10-08 11:11 آخر تحديث: 2023-10-30 02:10
عناصر من الاحتلال أمام مركز شرطة
عناصر من الاحتلال أمام مركز شرطة
  • مفتي لبنان: اليوم هو نقطة تحول مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية

قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان إن معركة طوفان الأقصى "أربكت العدو الصهيوني، ورفعت رأس الأمة العربية والإسلامية، وأكدت هذه العملية أن فلسطين هي ارض عربية مقاومة بأهلها وأمتها".


اقرأ أيضاً : اليوم الثاني من عملية طوفان الأقصى وعدوان الاحتلال على غزة - تحديث مستمر


واعتبر المفتي دريان أن اليوم هو نقطة تحول مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية، ونقلة نوعية يبنى عليها، مضيفا أن "الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ولعاصمتها القدس الشريف إلى زوال بإذن الله رغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني".

وبارك المفتي دريان، ما قام به الشباب الفلسطيني، مضيفًا أنه ما حصل "اثلج قلوبنا وأفرحنا ورسخ في نفوسنا العزيمة والإرادة على الانتصار مهما طال الزمن".

وتابع: "ما شاهدناه من مقاومة الفلسطينيين والدفاع عن أرضهم وعرضهم ودمائهم الذكية تستحق من كل أبناء الشعب العربي والإسلامي تحية إكبار واحترام ودعم ومساندة لتحرير فلسطين وبيت المقدس من البحر الى النهر، هذا هو الجهاد في سبيل الله من أعظم الطاعات، ولكونه من أعظم الشعائر الإسلامية ومن أهم الفرائض".

وتستمر لليوم الثاني على التوالي عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أمس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيها، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

أخبار ذات صلة

newsletter