تعميم مهم من "التعليم العالي" للجامعات والكليات الرسمية

الأردن
نشر: 2023-10-05 16:11 آخر تحديث: 2023-10-05 23:01
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • الهدف من الإجراء التسهيل على الطلبة وأولياء أمورهم ومنع ازدواجية دفع الرسوم في أكثر من جامعة

عمم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورعزمي محافظة الخميس على جميع رؤساء الجامعات والكليات الجامعية الرسمية بمنح الطلبة المرشحين للقبول في التخصصات ضمن قائمة القبول الموحد لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، فرصة نهائية تمتد حتى نهاية دوام الاثنين المقبل، لاستكمال إجراءات التسجيل وتسديد الرسوم الجامعية.


اقرأ أيضاً : انتهاء موعد تقديم الطلبات للالتحاق بالجامعات الرسمية لهذه الفئتين الأربعاء


وأضاف محافظة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه أن وحدة تنسيق القبول الموحد ستكون قد أعلنت قائمة الطلبة الذين تمت الموافقة لهم على الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى.

وأكد محافظة أن الهدف من الإجراء التسهيل على الطلبة وأولياء أمورهم، إلى جانب منع ازدواجية دفع الرسوم في أكثر من جامعة.

الجامعات الرسمية

وبلغ العدد الإجمالي لطلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس (76681) طلب، في حين بلغ العدد الإجمالي لطلبات الالتحاق في الكليات الجامعية المتوسطة لمرحلة الدبلوم المتوسط (12907)، كما بلغ العدد الإجمالي لطلبات الالتحاق في كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية (4602) حتى مساء 31-8-2023.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت سابقا أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2023-2024.

وأكدت حرصها على تطبيق أعلى معايير الشفافية والمصداقية فإن الوحدة أعلنت أيضاً على موقعها الإلكتروني/ قسم قبول طلبة الدبلوم المتوسط الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لكل تخصص في كل محافظة سواءً للطلبة حملة شهادات الثانوية العامة الأردنية أو حملة شهادات الثانوية العامة غير الأردنية (عربية أو أجنبية).

أخبار ذات صلة

newsletter