مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

فلسطين
نشر: 2023-10-04 09:33 آخر تحديث: 2023-10-04 09:50
مستوطنون يقتحمون الأقصى
مستوطنون يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال انتشرت في منطقتي باب الأسباط وباب حطة بالقدس القديمة

استمر مئات المستوطنين بتنفيذ اقتحامات على باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، الأربعاء، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : في اليوم الرابع لـ"العرش اليهودي".. استمرار اقتحام المسجد الأقصى


قامت شرطة الاحتلال بتعزيز إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة قبيل مسيرة استيطانية نظمتها بلدية الاحتلال في خامس أيام ما يُعرف بـ "عيد العرش".

ونشرت قوات الاحتلال في مناطق باب الأسباط وباب حطة في القدس القديمة، وأقام عددًا من المستوطنين طقوسًا تلمودية عند باب القطانين، وهو واحد من أبواب المسجد الأقصى المبارك، وذلك بينما كان العشرات منهم حاضرين في المنطقة.

وقامت مجموعات كبيرة من المستوطنين بالتجول في أزقة البلدة القديمة في القدس وأقاموا طقوسًا تلمودية عند أبواب المسجد الأقصى، وتحديدًا عند بوابتي السلسلة والقطانين.

تصعيد الانتهاكات والتضييقات 

في سياق "عيد العُرش" اليهودي، فرضت قوات الحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس المحتلة، وقامت بفحص هوياتهم واحتجزت بعضهم عند البوابات الخارجية.

تمتد أيام "عيد العُرش" حتى السابع من أكتوبر الحالي، وزادت "منظمات الهيكل" المزعومة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى.

عيد "العُرش" يُعتبر الحدث الثالث في موسم الأعياد اليهودية هذا العام ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة ومايعرف بـ"يوم الغفران".

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد اليهودية لتصعيد التوترات والتنغيص على الفلسطينيين، من خلال انتهاكات مستمرة مثل فرض الحصار وزيادة الإجراءات العسكرية على الحواجز، وعرقلة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة، حيث دعت جماعات يمينية يهودية إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال هذه الأعياد.

أخبار ذات صلة

newsletter