مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية- صور

فلسطين
نشر: 2023-10-02 09:31 آخر تحديث: 2023-10-02 11:37
مستوطنون يقتحمون الأقصى
مستوطنون يقتحمون الأقصى
  • مئات المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية عند أبواب المسجد الأقصى

اقتحم اليوم الاثنين، مئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأقاموا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد في ثالث أيام عيد "العُرش" اليهودي.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في الضفة الغربية


وتجول مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة وأدوا طقوسًا تلمودية عند أبواب المسجد، وتحديدًا عند بابي السلسلة والقطانين.

وكان قرابة 880 مستوطنًا قد اقتحموا أمس الأحد المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأقاموا طقوسًا تلمودية وحملوا "قرابين نباتية" من سعف النخيل بعد نجاحهم في إدخالها، وارتدى آخرون "لباس الكهنة" الديني.

عيد "العُرش" اليهودي

وفي ظل احتفالات عيد "العُرش" اليهودي، فرضت سلطات الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين القادمين من القدس، حيث نفذت تدقيقًا في هوياتهم واحتجزت البعض عند بواباتها الخارجية.

وما زالت فعاليات عيد "العُرش" مستمرة حتى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وقد دعت "منظمات الهيكل" المزعوم هذه الفترة إلى زيادة أعداد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الاحتفالات ضمن المناسبات الثلاثة للأعياد اليهودية هذا العام، والتي تلي رأس السنة العبرية الجديدة ويوم الغفران.

ويستغل الاحتلال الأعياد اليهودية لتصعيد التوتر وإثارة الاحتقان بين الفلسطينيين، مع تصاعد انتهاكاته الكبيرة من خلال فرض الحصار وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز وعرقلة وصول المواطنين إلى المواقع المقدسة. وقد دعت جماعات يمينية يهودية إلى زيادة عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى خلال هذه الفترة.

أخبار ذات صلة

newsletter