بالفيديو والصور.. آخر تطورات حريق الإسماعيلية الهائل في مصر

عربي دولي
نشر: 2023-10-02 06:18 آخر تحديث: 2023-10-02 13:04
الحريق الضخم
الحريق الضخم
  • 50 سيارة إسعاف تواجدت بموقع الحريق

أسفر الحريق الهائل الذي التهم مبنى مديرية الأمن في الإسماعيلية بمصر، فجر الاثنين، عن إصابة 38 شخصا على الأقل، وسط حالة تأهب لاستقبال ضحايا محتملين، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.


اقرأ أيضاً : أبرز الهجمات والتفجيرات في تركيا خلال السنوات الماضية


وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية يوم الإثنين عن رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، استعدادًا لاستقبال أي مصابين جراء الحادث الذي وقع في مديرية أمن الإسماعيلية صباح الاثنين والذي نجم عنه حريق.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أنه تم إرسال 50 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغات عن وقوع الحادث. كما أكد توافر جميع الأدوية الطارئة وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأوضح عبد الغفار أن سيارات الإسعاف قامت بخدمة 12 مصابًا وغادروا موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، من بينهم 24 حالة اختناق وحالتين بحروق. وأشار إلى أن 7 من المصابين غادروا بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، وأن عملية المتابعة مستمرة.

واندلع الحريق الذي لم تُعرف أسبابه بعد في مقر مديرية الأمن، فجر الاثنين، بشكل هائل كما أظهرت صور ومشاهد لألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من الأكبر في المدينة.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية، أن الحريق اندلع في يوم يرجح أن يعلن خلاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في كانون الأول/ديسمبر.

وأظهرت مقاطع فيديو الحريق الهائل الذي التهم أجزاء كبيرة من المبنى، وسط محاولة للسيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية.

من جهتها ذكرت مصادر بالدفاع المدني المصري، في تصريحات صحفية أولية، أن الحريق الذي نشب بمديرية أمن الإسماعيلية تسبب في انهيار أجزاء من المبنى.

وأفادت المصادر، بأنه لم تتضح بعد أسباب الحريق الذي نشب في المديرية. 

ولاحقا ذكرت وسائل إعلام مصرية، أنه تم إنقاذ عدد من المجندين المحاصرين جراء الحريق، فيما تم رفع حالة الطوارئ بجميع مشافي المحافظة لاستقبال المصابين. 

كما أعلن التلفزيون المصري أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

newsletter