الأمن العام: ضبط 1050 شخص في 585 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة في أيلول الماضي

الأردن
نشر: 2023-10-01 13:07 آخر تحديث: 2023-10-01 13:19
مديرية الأمن العام
مديرية الأمن العام
  • الأمن العام: تنفيذ 750 نشاطاً توعوياً في مناطق مختلفة من المملكة 
  • الأمن العام: استقبال 63 حالة في مركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات .

نشرت إدارة مكافحة المخدرات، الأحد، نتائج الجهد المبذول خلال شهر أيلول الماضي، حيث تعاملت مع 585 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة. 


اقرأ أيضاً : الأمن العام: ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة 10 تجار


وألقت مكافحة المخدرات خلال الشهر الماضي، القبض على 1050 شخص ما بين تاجر ومروج ومنهم اشخاص مصنفون بالخطرين ، حيث تمت إحالتهم جميعاً للمدعي العام لدى محكمة أمن الدولة.

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، فإنه تم ضبط خلال تلك القضايا 142 كغم من مادة الحشيش ومليون و44 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و6 آلاف حبة من الحبوب المخدرة و (12 كغم) من مادة الكريستال المخدرة و 2 كغم ونصف من مادة الماريجوانا المخدرة و18 كيلو غرام من مادة الحشيش الصناعي المخدر و800 غرام من مادة بودرة الحشيش الصناعي المخدرة و13 كغم و250 غرام من مادة الكوكائيين المخدرة ومجموعة من الأسلحة النارية.

وعلى الصعيد التوعوي فقد نفذت ادارة مكافحة المخدرات من خلال محور التوعية والتثقيف 750 نشاطا توعويا لشهر أيلول، تضمنت عدداً من دورات الأعوان وعدد من المحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات الاكاديمية والاعلامية والشركاء اصحاب العلاقة .

وفي ذات السياق بلغت عدد الادخالات لمركز علاج المدمنين التابع لادارة مكافحة المخدرات لشهر أيلول 63 حالة ما بين دخول ومراجع .

من جهته شدَّد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، على أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة في كافة مناطق المملكة، بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار، وتسخر لذلك كل الامكانيات العملياتية واللوجستية.

أخبار ذات صلة

newsletter