تصاعد التوترات في واشنطن.. مجلس النواب يفشل في تجنب إغلاق الحكومة الفدرالية

عربي دولي
نشر: 2023-09-30 01:14 آخر تحديث: 2023-09-30 01:14
مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي
  • صوت جميع أعضاء الحزب الديمقراطي مشروع القانون

أفادت التقارير بأن مجلس النواب الأمربكي، الذي يقوده الجمهوريون، قد فشل مساء الجمعة، في إقرار مشروع قانون تمويل مؤقت لمدة 30 يومًا، وهذا الإجراء يهدف إلى تجنب إغلاق الحكومة الفدرالية بحلول مطلع من أكتوبر المقبل.


اقرأ أيضاً : كامالا هاريس: لن نضحي بأرواح في أمريكا حيث يعصف العنف


وصوت 198 نائبًا لصالح المشروع، بينما رفضه 232 نائبًا آخرين، مما أدى إلى فشل محتمل في تمرير القرار الذي كان سيمنح تمويلًا للحكومة حتى 31 أكتوبر.

وقد صوت جميع أعضاء الحزب الديمقراطي ضد المشروع، بالإضافة إلى 21 نائبًا جمهوريًا، حيث احتوى القرار على تخفيضات كبيرة في البرامج الاجتماعية.

وأعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، أنه لن ينظر في مشروع هذا القانون، والذي تقدم به أعضاء من كلا الأحزاب في مجلس الشيوخ.

وبحسب التقارير، تعتبر هذه الخطوة فشلًا في محاولة تفادي إغلاق الحكومة، وبناءً على ذلك، يتعين على الكونغرس إقرار تشريع يمكن للرئيس الديمقراطي جو بايدن توقيعه بحلول منتصف ليل السبت لتجنب توقف صرف رواتب مئات الآلاف من موظفي وكالات الحكومة الفدرالية وتعليق العديد من الخدمات، وهذا للمرة الرابعة خلال العقد السابق.

إغلاق الحكومة قد يحدث في حال عدم إقرار التمويل المؤقت أو مشروع القانون السنوي للإنفاق قبل أول أكتوبر.

يُذكر أن إغلاق الحكومة الأمريكية السابق استمر لمدة 35 يومًا في الفترة من نهاية 2018 إلى بداية 2019، وكان الأطول في تاريخ الولايات المتحدة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter