صدمة جديدة تفجع عروس نينوى بعد وفاة والدتها وشقيقها - فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-09-29 11:27 آخر تحديث: 2023-09-29 11:27
أقارب ضحايا حريق زفاف الحمدانية
أقارب ضحايا حريق زفاف الحمدانية
  • استجواب 9 متهمين وإصدار مذكرات قبض وتفتيش بحق شخصين
  • ألعاب نارية ومواد بناء "شديدة الاشتعال" تقف خلف الحريق الذي التهم قاعة "العرس"

تتوالى الأخبار والقصص المحزنة التي خلفها زفاف نينوى المأساوي في العراق، إذ هزت مشاهد الحريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ انتشرت كالنار في الهشيم.  

صدمة جديدة تفجع عروس نينوى بعد وفاة والدتها وشقيقها متأثرين بجراحهما في حريق خلال حفل زفاف، أودى بحياة أكثر من مئة شخص.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء العراقي يوعز باتخاذ إجراءات عاجلة بعد "حريق الحمدانية"


وذكر مصدر طبي عراقي من جهته، أن والدة وشقيق العروس توفيا داخل مستشفى في الموصل نتيجة الحروق الشديدة التي أصابتهما في الحادث، وفقا لوسائل إعلام عراقية.

استجواب متهمين

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، أعلن استجواب 9 متهمين وإصدار مذكرات قبض وتفتيش بحق شخصين، بعد الحريق الذي نشب ليل الثلاثاء في قاعة أفراح وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 250 آخرين.

ألعاب نارية ومواد بناء "شديدة الاشتعال" تقف خلف الحريق الذي التهم قاعة "العرس" ، وبعد أن بدأ العروسان بالرقص، وتجمع مئات المدعوين حولهما ، كانت الفاجعة بالمرصاد، وانسكبت الآهات من كل حدب وصدب في بلدة قرقوش الواقعة شرق مدينة الموصل، وتعرف كذلك باسم الحمدانية.

نيران مسيطرة

ومن شعلة هادئة، إلى نيران تسيطر على المشهد، وسط صراخ وهروب، ونساء يهرعن إلى أطفالهن، للهروب بهم بعيدا عن الموت المحدق بهم، دون اكتراث للحرائق المشتعلة في القاعة، ورجال توزعوا في أركان المكان، يلوذون بأرواحهم التي باتت تتنفس الحياة عنوة.

وقال بيان إن "وزارة الداخلية أصدرت أمرا بالقبض على عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب القاعة المدعو سمیر سلیمان، وبعد ورود مذكرة توقيف قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية".


 

أخبار ذات صلة

newsletter