القبول الموحد تحدد موعد تقديم طلبات إساءة الاختيار والفئات المسموح لها

الأردن
نشر: 2023-09-28 21:33 آخر تحديث: 2023-09-28 21:33
الجامعة الأردنية
الجامعة الأردنية
  • القبول الموحد: يسمح لهم بتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط

أعلنت وحدة القبول الموحد موعد عملية تقديم طلبات "طلبة إساءة الاختيار" في الجامعات الرسمية.


اقرأ أيضاً : رسميا.. إعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية بالأردن.. رابط


وأوضحت وحدة القبول الموحد في تقريرها حول أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية، أن موعد تقديم طلبات إساءة الاختيار سيكون يوم الأحد القادم مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2023 ويستمر حتى مساء الأربعاء المقبل الرابع من تشرين أول / أكتوبر.

ونوهت الوحدة إلى أن طلبة اساءة الاختيار يسمح لهم بتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط.

وحددت الوحدة الفئات التي سيمح لها بتقديم طلبات إساءة الاختيار، وهم الطلبة الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات بما فيها تخصصي الطب وطب الأسنان، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة.

كما يحق للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الأعوام السابقة بمن فيهم طلبة رفع المعدل "المعيدون" ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب والصيدلة ودكتور الصيدلة.

ويحق للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام 2023 ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة

وبحسب وحدة القبول الموحد، فإن الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي 2023، يسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو اساءة اختيار لجميع التخصصات باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter