مواطنون في الموقر لـ"رؤيا": الكلاب الضالة تهدد حياة أطفالنا "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-09-27 21:14 آخر تحديث: 2023-09-28 06:41
مجموعة من الكلاب الضالة
مجموعة من الكلاب الضالة
  • أهالي الفيصلية يحملون أمانة عمان الكبرى مسؤولية انتشار الكلاب الضالة

قام أهالي بلدة الفيصلية في لواء الموقر بتوجيه اللوم إلى أمانة عمان الكبرى على انتشار الكلاب الضالة في منطقة الفيصلية وتواجدها بالقرب من منازلهم، مما تسبب في تعرضهم لهجمات تلك الكلاب. وقد شددوا على أن هذه الحالة تشكل تهديدًا لحياتهم وحياة أطفالهم، بالإضافة إلى الخسائر المادية التي تكبدوها.


اقرأ أيضاً : غضب شعبي عارم بعد قطع شجرة بلوط معمرة في الفحيص - فيديو


وقال عضو بلدية الموقر طارق الجهني، خلال حديثه ببرنامج "من هنا نبدأ" الذي يُبث على قناة "رؤيا" الفضائية، إن الزيادة في عدد الكلاب في لواء الموقر ومنطقة الفيصلية من مسؤولية أمانة عمان الكبرى نظرًا لإطلاق سراح الكلاب التي تم خضوعها لعمليات تعقيم في مركز رعاية الحيوان التابع لها، مؤكدا أن هذه الكلاب هاجمت سكان المنطقة، وعقرت أبناءهم وألحقت أضرارًا بأغنامهم.

وبحسب الجهني، أن أمانة عمان شجعت بعض الأشخاص على جلب الكلاب وإطلاق سراحها في المنطقة.

وأشار الناشط الحقوقي نادر عبدالرحمن، إلى بعض الممارسات الخاطئة من قبل العاملين في مركز رعاية الحيوان الذي تديره أمانة عمان، مؤكدا أنها أسفرت عن نفوق عدد كبير من الكلاب بعد إجراء عمليات التعقيم، وذلك نتيجة عدم تأهيل الكوادر العاملة في المركز بشكل جيد.

وأشار عبدالرحمن إلى رصده لإحدى العاملات في المركز وهي تجري عملية لإحدى الكلاب دون اتباع إجراءات السلامة العامة.

وأكد أن أمانة عمان تقوم بإطلاق الكلاب في المنطقة بعد إجراء عمليات التعقيم واستئصال الأعضاء التناسلية للكلاب، مما أسهم في انتشارها في المنطقة.

يُذكر أن مركز رعاية الحيوان أُنشئ بهدف مكافحة الكلاب الضالة من خلال جمعها من مختلف مناطق العاصمة وإخضاعها لبرنامج استئصال الأعضاء التناسلية وتطعيمها، ثم إعادة إطلاقها في نفس المنطقة التي تم اصطيادها منها.

من ناحية أخرى، رفضت أمانة عمان المشاركة في الحلقة للتعليق على ما ورد فيها، وفقًا لمدير الإعلام د. ناصر رحامنة.

أخبار ذات صلة

newsletter