"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في مصر

الأردن
نشر: 2023-09-27 14:51 آخر تحديث: 2023-09-27 14:51
صورة تعبيرية لطلبة حصلوا على منح دراسية
صورة تعبيرية لطلبة حصلوا على منح دراسية
  • الطالب سيدرس في السنة الأولى مواد علمية وبناءً على تحصيله الأكاديمي يوزع الطلبة على التخصصات الهندسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية ضمن إطار التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024 في برنامج البكالوريوس بتخصصات كليات الهندسة في جمهورية مصر العربية.


اقرأ أيضاً : إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2023 - 2024


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الأربعاء، إن الطالب سيدرس في السنة الأولى مواد علمية وبناءً على تحصيله الأكاديمي في السنة الأولى يتم توزيع الطلبة على التخصصات الهندسية المختلفة بداية السنة الثانية.

وبخصوص شروط التقديم، أوضحت أنه يجب أن يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية فقط الفرع العلمي، والفرع العلمي (حقل طبي)، الفرع العلمي (حقل هندسي) في الدورتين الصيفية للعام 2023 أو التكميلية للعام 2022-2023، و أن لا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن (80%).

آلية التقديم

- تعبئة الطلب المرفق بالإعلان وارساله بعد تعبئته على البريد الالكتروني التالي : [email protected]  وارفاق صورة عن كشف علامات الثانوية العامة بصيغة pdf.
- يمكن تحميل الطلب بالضغط على الرابط (أنقر هنا).

وسيتم ترشيح الطلبة الحاصلين على أعلى معدل في شهادة الثانوية العامة، بحسب وزارة التعليم العالي.

ولفتت إلى أن التقديم يتم عبر البريد الالكتروني التالي : [email protected]  بداءا لغاية عصر الخميس.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم اعتماد طلبات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة ما قبل العام 2023، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد الطلبات المرسلة من خلال البريد الالكتروني فقط ولن يتم استقبال اي طلب ورقياً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter