مجلس محافظة الزرقاء يكشف عن نسبة الإنجاز بالمشاريع وطرح أخرى ضمن موازنته

الأردن
نشر: 2023-09-26 14:42 آخر تحديث: 2023-09-26 14:46
تحرير: محمد أبوعلوان
صورة عامة لمحافظة الزرقاء
صورة عامة لمحافظة الزرقاء
  • الخضري: المجلس دعم الهيئات الثقافية بما يزيد عن 220 ألف خلال العامين الماضيين

كشف رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري عن موازنة المجلس للعام الحالي، والتي بلغت 11 مليون دينار، موزعة على 76 مشروعاً، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالمشاريع 37%.


اقرأ أيضاً : تأخر تنفيذ مشروع صرف صحي شمال شرقي البلقاء بسبب متنفذ


وبين الخضري في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، أنه المتوقع ارتفاع نسبة الإنجاز مع الأشهر القادمة إلى 80 بالمئة، نظراً لأن المجلس قام بطرح عدد من المشاريع التي تنتظر الموافقات اللازمة لبدء العمل بها.

وأضاف الخضري، أن "الدعم والاهتمام الحكومي بمشاريع المجالس وعدم تدوير موازنتها أدى إلى تراجع إنجاز المشاريع في المحافظة".

واعتبر الخضري أن الإجراءات الحكومية في طرح العطاءات وتأخيرها، أدى إلى تأخير المشاريع.

وأشار إلى أن المجلس دعم الهيئات الثقافية بما يزيد عن 220 ألف خلال العامين الماضيين، مؤكداً على استمرار المجلس في دعم مشاريع ثقافية وإنشاء حديقة ثقافية ودار للثقافة في الرصيفة، كما بين أنه جرى دعم المستشفيات بأجهزة طبية وصيانة وتوسعة عدد من المراكز الصحية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يجري البدء بإنشاء مركز صحي شامل في موقع مستشفى الزرقاء الحكومي القديم، ومركز صحي في جريبا وآخر في بيرين، خلال العام المقبل.

وأكد على الانتهاء من إجراء صيانة 61 مدرسة ضمن المدارس التابعة لمديرية تربية الزرقاء الأولى والثانية، ومديرية تربية الرصيفة، كما تم إضافة غرف صفية لبعض المدارس، مثل مدرسة رجم الشوك، ومظهر أرسلان، متوقعاً بناء 22 مدرسة جديدة ضمن برنامج المنح والقروض خلال العامين القادمين.

أخبار ذات صلة

newsletter