موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2023 في الأردن

الأردن
نشر: 2023-09-21 11:32 آخر تحديث: 2023-09-21 12:24
المسجد النبوي في المدينة المنورة
المسجد النبوي في المدينة المنورة
  • بلاغ الحكومة استثنى الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك

يشارك الأردن الأمتين العربية والاسلامية يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر ربيع الأوَّل لسنة 1445 هجريَّة الموافق 27 من أيلول /سبتمبر لسنة 2023 ميلاديَّة الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، اذ كان مولده نذيرا بنشر الحق والخير والعدل بين الناس، ورفع الظلم والبغي والعدوان .


اقرأ أيضاً : موعد ذكرى المولد النبوي الشريف في الأردن


وفي ذكرى مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم نستذكر عظمته ومكانته عند ربه : فقد زكّى الله سبحانه وتعالى بصره فقال " ما زاغ البصر وما طغى"،  وزكى فؤاده فقال " ما كذب الفؤاد ما رأى" ،  وزكاه كله،  فقال "وأنك لعلى خلق عظيم " .

وبهذه المناسبة كان رئيس الوزراء د., بشر الخصاونة أصدر بلاغا يقضي بتعطيل الدَّوام  لهذا اليوم الموافق للسَّابع والعشرين من أيلول 2023م؛ بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف. 

وبحسب البلاغ تُعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرَّسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الأربعاء الثَّاني عشر من شهر ربيع الأوَّل لسنة 1445 هجريَّة الموافق للسَّابع والعشرين من أيلول لسنة 2023ميلاديَّة؛ احتفاءً بهذه المناسبة.

واستثنى البلاغ الذي أصدره رئيس الوزراء الأحد الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

واحياءً لهذه الذِّكرى العطرة، أكد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة الإسهام في إبراز هذه المناسبة الجليلة، وإظهارها بما يليق بها.

أخبار ذات صلة

newsletter