سترول: الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن أمر بالغ الأهمية لواشنطن

الأردن
نشر: 2023-09-15 13:40 آخر تحديث: 2023-09-15 13:42
نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي دانا سترول
نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي دانا سترول
  • سترول: عملت في قضايا تختص بالعراق ومصر والعديد من القضايا الأخرى

قالت نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول، إن الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن أمر بالغ الأهمية بالنسبة لواشنطن.

وأضافت سترول في لقاء خاص مع "رؤيا"، أن ما تقوم به الولايات المتحدة في المنطقة من أجل العالم، وأن جزء من وظيفتها الحضور للإطمئنان والتشاور مع الممثلين في الحكومة الأردنية لتعميق التعاون بين البلدين.


اقرأ أيضاً : سفيرة الولايات المتحدة المعينة يائل لمبرت تصل إلى الأردن لتباشر مهامها الرسمية


وتطرقت المسؤولة الأمريكية في حديثها إلى زيارة وزير الدفاع الأمريكي أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي، والجنرال إريك كوريلا، قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إلى الأردن في الأشهر الستة الماضية، إضافة إلى احترافية القوات المسلحة الأردنية.

وأوضحت أنها "تعمل مع الكثير من الرؤساء وأتأكد من أنهم يعرفون مدى أهمية هذه العلاقة.. أقوم بتقديم تقريرًا إلى وزير الدفاع أوستن أولاً.. وأيضًا أعمل مع وكيل وزارة الدفاع ومساعد وزير الدفاع، وجميعهم يلعبون دورًا في ضمان بقاء هذه العلاقة والتأكد من أن يبقى التزام الولايات المتحدة بالأمن والاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط قويًا".

وتابعت أنها تعمل مع الكونغرس الأمريكي لضمان بقاء مستويات تمويل المساعدات الاقتصادية والإنسانية والعسكرية للأردن والعديد من الحلفاء والشركاء في الشرق الأوسط قوية.. إضافة العمل مع مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية كل يوم للتأكد من فهمهم للمنظور الدفاعي والعسكري لأي مجموعة متنوعة من الأمور التي نتعامل معها..".

وأشارت إلى أن مسيرتها المهنية بدأت في وزارة الدفاع، حيث عملت في قضايا تختص بالعراق ومصر والعديد من القضايا الأخرى، وكان لها قبل ذلك تجارب أكاديمية، حيث ركزت على دراسات الشرق الأوسط، سواء في كلية الدراسات العليا في جامعة جورج تاون أو في جامعة فيرجينيا.

وتطرقت في حديثها إلى دورة المرأة الحاسم في منع الصراعات، وتخفيف الصراعات عند حدوثها، وحلها، معبرة عن سعادتها في الأردن لوجود خطة عمل وطنية للنساء وإدراج النساء في القوات المسلحة الأردنية.

وقالت: "ما هو مهم حقًا أن نفهمه حول كيفية رؤية الولايات المتحدة لدورها في الشرق الأوسط هو أننا نريد العمل مع شركاء محترفين أقوياء وقادرين.. ولا يمكن لأحد أن يطلب شريكا أفضل من القوات المسلحة الأردنية".

وأكدت أن الذكرى السنوية الـ75 لعلاقة الأردن والولايات المتحدة، تعد علامة فارقة مهمة للغاية للتفكير في إنجازات البلدين معًا والوجهة التي تريد واشنطن المضي قدمًا فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter