مراسلة "رؤيا": انفجار قذيفة يعكر صفو وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

عربي دولي
نشر: 2023-09-14 22:48 آخر تحديث: 2023-09-14 22:48
تحرير: جوانا ناصرالدين
مخيم عين الحلوة
مخيم عين الحلوة
  •  بعد نحو أربع ساعات على بدء سريان تثبيت قرار وقف إطلاق النار

عكّر انفجار قذيفة ترافق مع رشق من الأسلحة الرشاشة في حيّ حطين، داخل "عين الحلوة"، صفو الهدوء الحذر الذي ساد المخيّم منذ السادسة مساءً، بعد نحو أربع ساعات على بدء سريان تثبيت قرار وقف إطلاق النار.


اقرأ أيضاً : الإعلان عن التوصل لإتفاق وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة


وسحب مراسلة "رؤيا"، تراجع اليوم الثامن للاشتباكات داخل المخيم في صيدا بين مسلّحي حركة "فتح" والعناصر الإسلامية المتشدّدة، حدّتها طيلة ساعات اليوم، قبل أن يُعلَن التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في المخيم بدأ سريانه عند السادسة.

جاء ذلك بعد أن أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في نخيم عين الحلوة، نجاح المساعي التي بذلها بري لوقف الاشتباكات.

وأضاف بين للمكتب الإعلامي أنه تم التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في المخيم يبدأ سريانه عند الساعة السادسة مساءً.

اشتباكات مستمرة رغم قرار وقف إطلاق النار

والتفى بري في وقت سابق الخميس، عضو اللجنتَين التنفيذية لمنظمة "التحرير الفلسطينية" والمركزية لحركة "فتح"، والمشرف على الساحة اللبنانية، عزام الأحمد، بحضور سفير فلسطين أشرف دبّور ومسؤول الملف الفلسطيني في حركة "أمل" محمد الجباوي.

وبقيت الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع، تشتد حينا وتخبو احيانا بعدما عنفت فجرا حيث استخدمت كافة أنواع الأسلحة الرشاشة، الى جانب القذائف حيث لوحظ استخدام القنابل المضيئة ليلا للمرة الأولى.

وتركزت الاشتباكات على محور حطين – جبل الحليب، والبركسات – بستان القدس – الطوارىء، واسفرت في حصيلة أولية عن سقوط 7 قتلى واكثر من 37 جريحا توزعوا بين مستشفيات الهمشري (7 قتلى و14 جريحا) ، الراعي (قتيل و5 جرحى) والنداء الانساني (18 جريحا).

أخبار ذات صلة

newsletter