التعليم العالي: 21 أيلول امتحان المفاضلة الثانوية الأجنبية "رابط"

الأردن
نشر: 2023-09-13 23:17 آخر تحديث: 2023-09-13 23:17
طلبة يؤدون امتحان
طلبة يؤدون امتحان
  •  عقد الامتحان سيتم على 3 جلسات

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، الأربعاء، عن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الجامعي 2023-2024، يوم الخميس 21 أيلول الحالي.


اقرأ أيضاً : إعلان موعد تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير بالجامعات "رابط"


وأوضحت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن عقد الامتحان سيتم على 3 جلسات: الأولى من 9-11 صباحاً، والثانية من 12-2 ظهراً، فيما الثالثة من الساعة 3-5 عصراً، بحيث تستمر كل جلسة لمدة ساعتين.

ولفتت إلى أن مكان عقد الامتحان سيكون في الجامعة الأردنية، بمجمع القاعات الحاسوبية، موضحة أن امتحان المفاضلة سيغطي المواد العلميــة المتمثلة بالفيزيـــاء، والكيميـــاء، والأحيـــاء، والرياضيات.

ولفتت الوزارة إن دخول الطلبة إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية سيكون من خلال البوابة الشمالية فقط، فيما أوضحت أن الامتحان محوسب، ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب.

وبينت أن أي طالب يتغيب عن الامتحان سيفقد حقه في المنافسة على مقاعد البرنامج العادي، وإن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول.

ودعت الطلبة المدعوين للامتحان من أجل الإطلاع على أسمائهم المرتبة أبجديا، ولمعرفة موعد الجلسة إلى الدخول على الرابط: https://www.admhec.gov.jo/BasicAnnouncement15.aspx.

أخبار ذات صلة

newsletter