الأردن يسير أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي إلى ليبيا- فيديو

الأردن
نشر: 2023-09-13 16:55 آخر تحديث: 2023-09-13 20:10
طائرة إغاثة تابعة لسلاح الجو الملكي أثناء تحميلها مساعدات لإيصالها إلى ليبيا
طائرة إغاثة  تابعة لسلاح الجو الملكي أثناء تحميلها مساعدات لإيصالها إلى ليبيا
  • الخارجية تؤكد وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تسيير الأردن أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، الأربعاء، إلى ليبيا، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بمساعدة الأشقاء المتضررين من الفيضانات التي سببها إعصار "دانيال" منذ الأحد الماضي.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة الليبي: عدد المفقودين بسبب عاصفة دانيال يصل إلى قرابة 100 ألف شخص


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه أن ذلك يأتي بجهد وتنسيق مشترك بين الوزارة والقوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وعلى متنها 11 طناً من المساعدات الإغاثية للمتضررين.

بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في ليبيا لتجاوز هذه المحنة، واستمرارها في تقديم العون والمساعدة التي يحتاجونها، انطلاقاً من الواجب الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء العرب.

الملك يعزي ليبيا

وقدم جلالة الملك عبدالله الثاني تعازيه في وقت سابق الأربعاء، لأخيه الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت عددا من المناطق في الشرق الليبي في اتصال هاتفي. الأربعاء.

وجدد جلالته التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا الشقيقة وشعبها العزيز، معربا عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار ذات صلة

newsletter