مراسلة "رؤيا": تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة والرصاص يخرق وقف إطلاق النار

عربي دولي
نشر: 2023-09-12 18:26 آخر تحديث: 2023-09-12 18:26
تصاعد أعمدة الدخان من مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات
تصاعد أعمدة الدخان من مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات
  • إطلاق نار كثيف داخل مخيم عين الحلوة

أفادت مراسلة "رؤيا" بتجدد الاشتباكات عند محور حطين داخل مخيم عين الحلوة، الثلاثاء، إذ سمع دوي القذائف والرصاص في أرجاء مدينة صيدا.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": الاتفاق على الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بمخيم عين الحلوة


وأضافت نقلا عن بيانات أمنية عن إطلاق نار كثيف داخل مخيم عين الحلوة ولا سيما عند محور حطين، البركسات، الصفصاف، والرأس الاحمر، كما سمع دوي قذيفة صاروخية .

وذكرت أن هجوم كبير تشنه الجماعات المسلحة المنضوية تحت جند الشام على كل المحاور واشتداد وتيرة المعارك.

من جهتها طالبت القوى الأمنية المواطنين بعدم سلوك اوتوستراد صيدا الجنوب بسبب القذائف والرصاص الطائش الذي يطال أيضا محيط سراي صيدا وعددا من أحيائها.

وأعلنت مصادر وفاة أحد جرحى حركة فتح في اشتباكات عين الحلوة ويدعى جمال منصور نصرالله متأثراً بجراحه ما يرفع عدد قتلى الاشتباكات منذ اندلاعها ظهر الخميس الماضي الى 10 قتلى وأكثر من 100 جريح.

وخرق رصاص القنص والأسلحة الرشاشة والقذائف وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ بشكل فعلي وأكثر جدية صباح الثلاثاء، في مخيم عين الحلوة ، وبعدما كان الالتزام شبه تام من قبل الفصائل والمسلحين عادت الاشتباكات المتقطعة لتسيطر على المخيم.

إلى ذلك، وصل موسى أبو مرزوق، نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج إلى لبنان، في زيارة تستغرق أيام، لبحث تطورات الأوضاع في المخيمات الفلسطينية، وخاصة ما يجري في مخيم عين الحلوة.

ومن المقرّر أن يلتقي عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" بمسؤولين لبنانيين، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، لمحاولة احتواء الأوضاع في مخيم عين الحلوة والتأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات العنيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter