الزعيم الكوري الشمالي يدخل الأراضي الروسية

عربي دولي
نشر: 2023-09-12 06:27 آخر تحديث: 2023-09-12 20:19
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
  • قطار كيم جونغ أون، عبر إلى منطقة بريمورسكي

أفادت وكالة ريا نوفوستي الروسية، بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، دخل الأراضي الروسية، بقطار خاص، إذ أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وأكدت الوكالة أن قطار كيم جونغ أون، عبر إلى منطقة بريمورسكي في أقصى الشرق الروسي آتيا من كوريا الشمالية، مع لقطات مصورة تظهر قطارا بعربات خضراء داكنة تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية. 


اقرأ أيضاً : لقاء مرتقب يجمع الرئيس الروسي بنظيره الكوري الشمالي


وأعربت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن اعتقادها أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد دخل روسيا في وقت مبكر الثلاثاء، على متن قطاره الخاص المصفّح، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال بيان لوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "تعتقد وزارة الدفاع الوطني أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون دخل روسيا في وقت مبكر هذا الصباح مستخدما قطارا خاصا"، وذلك في أعقاب تأكيد وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية والكرملين لأولى رحلات كيم خارج البلاد منذ أربع سنوات.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ليل الاثنين الثلاثاء، أن رحلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لروسيا واجتماعه مع الرئيس فلاديمير بوتين هما ضمن زيارة شاملة يقوم بها كيم للبلاد.

وقال بيسكوف: "ستعقد محادثات بين الوفدين. وبعدها إذا اقتضت الحاجة سيواصل الزعيمان تواصلهما بشكل ثنائي بمفردهما".

وأكد بيسكوف أن روسيا وكوريا الشمالية غير مهتمتين بالتصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة، وذلك تعليقاً على تحذيرات من واشنطن بشأن بيع بيونج يانج أسلحة لروسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter