تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم في السعودية

عربي دولي
نشر: 2023-09-07 15:27 آخر تحديث: 2023-09-07 15:27
حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم
حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم
  • نائب أمير مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان يؤكدعلى أهمية تكريم حفَّاظ كتاب الله ودعمهم

بمناسبة حفل الختام لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والأربعين، رعى الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير مكة المكرمة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفل تكريم الفائزين في  المسابقة القرآنية الكبرى التي جذبت مشاركين من 117 دولة مختلفة وتوجت بجوائز تبلغ مجموعها أربعة ملايين ريال سعودي.


اقرأ أيضاً : "أوقاف العقبة": مساجد المحافظة مكتظة بأشبال حفظة القرآن الكريم


في بداية الحفل، تم عرض تلاوات قرآنية من قبل المتسابقين، تلاها عرض مرئي عن المسابقة وأهدافها والتطورات التي شهدتها على مر السنوات بجهود مميزة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وألقى أحد المتسابقين كلمة نيابة عن المشاركين، أشاد فيها بالفرصة التي منحت لهم للمشاركة في هذه المسابقة والتنافس فيها، وأعرب عن شكره للجهود التي بذلتها الوزارة وجهات الرعاية والتنظيم.

من جهته ألقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الأمير بدر بن سلطان على تكريم الفائزين. وأشاد بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في تعليم ونشر القرآن الكريم وطباعته، مشيرًا إلى تطور المسابقة وزيادة عدد الدول المشاركة في هذا العام.

بدوره أكد الأمير بدر بن سلطان على أهمية تكريم حفَّاظ كتاب الله ودعمهم، وقدَّم الشكر للوزارة وكل الجهات المشاركة في نجاح هذه المسابقة.

في نهاية الحفل، تم تكريم الفائزين في مختلف أفرع المسابقة والمشاركين من المحكمين والمتدربين، بالإضافة إلى رؤساء اللجان والجهات الحكومية المشاركة في تنظيم المسابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter