للأسبوع الـ35 على التوالي.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

فلسطين
نشر: 2023-09-03 08:27 آخر تحديث: 2023-09-03 08:27
صورة من المظاهرات الحاشدة - أرشيفية
صورة من المظاهرات الحاشدة - أرشيفية

قالت وسائل إعلام عبرية إن التظاهرات الاحتجاجية الإسرائيلية ضد حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وخطتها لإضعاف "جهاز القضاء"، تجددت فجر الأحد، للأسبوع الـ35 على التوالي.

وأضافت أن عشرات الآلاف شاركوا في التظاهرة المركزية في شارع "كابلان"ـ إضافة لعشرات المدن والبلدات الإسرائيلية منها تل أبيب وحيفا والقدس ورحوفوت وكفار سابا وهرتسيليا ونس تسيونا، بحسب القناة 12 العبرية.

كما نظمت تظاهرة حاشدة في مفترق "حوريف" في حيفا، ومفترق "كركور" قرب برديس حنا، ومفترق "كرميئيل".

وأعلن منظمو الاحتجاجات، تنظيم مسيرات لمدة ثلاثة أيام في الجنوب والشمال نهاية الأسبوع المقبل، على غرار المسيرة التي نظموها من تل أبيب إلى مقر "الكنيست" في القدس، في شهر تموز الماضي.

وأضافت القناة أنه تم تصعيد الاحتجاجات قبيل بدء جلسات المحكمة العليا في 12 أيلول الحالي للنظر في عدة التماسات لإلغاء قانون "الحد من المعقولية" الذي أقره الكنيست، والأعياد اليهودية، وافتتاح الدورة الشتوية للكنيست.

والجدير بالذكر أن "الكنيست" قد صوتت بالقراءتين الثانية والثالثة لصالح مشروع قانون إلغاء حجة المعقولية في 24 تموز/ يوليو الماضي، الذي يشكل جزءًا من خطة الحكومة لإضعاف القضاء، وهذا القانون سيقيد صلاحيات المحاكم في التدخل بقرارات المسؤولين المنتخبين.

أخبار ذات صلة

newsletter