اتحاد جدة يواجه الهلال في كلاسيكو السعودية

رياضة
نشر: 2023-09-01 16:38 آخر تحديث: 2023-09-01 16:38
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة بين الفريقين
من مباراة سابقة بين الفريقين
  • تثير التساؤلات حول مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما مع فريق اتحاد جدة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة

يستعد اتحاد جدة لاستضافة فريق الهلال في مواجهة كلاسيكو الكرة السعودي وذلك في  تمام الساعة التاسعة مساءً من يوم الجمعة على أرضية ملعب "الأمير عبدالله الفيصل" ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.


اقرأ أيضاً : قرعة سهلة لليفربول في الدوري الأوروبي


يدخل فريق اتحاد جدة هذه المواجهة وهو يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بعد فوزه في جميع مبارياته السابقة. بينما يحتل فريق الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط، حيث حقق ثلاث انتصارات وتعادل واحد في مبارياته السابقة.

في الجولة الماضية، حقق فريق اتحاد جدة فوزًا كبيرًا على حساب فريق الوحدة بنتيجة 3-0، فيما فاز الهلال على الاتفاق بنتيجة 2-0 في نفس الجولة.

تثير التساؤلات حول مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما مع فريق اتحاد جدة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة، حيث غادر الملعب في الشوط الأول. بينما يعود الهلال للاستعانة بخدمات نجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بعد انتهاء فترة إيقافه، ويستمر النجم البرازيلي نيمار في تأهيل نفسه استعدادًا للمشاركة مع الفريق في المباريات القادمة.

يُذكر أن الهلال قد فاز على اتحاد جدة بنتيجة 3-1 في دور ربع نهائي البطولة العربية في شهر أغسطس الماضي، وهذا قبل بدء الموسم الحالي من الدوري السعودي.

فيما يتعلق بتاريخ مواجهات الاتحاد والهلال، تمت مواجهتهما في 151 مباراة في مختلف البطولات، حيث فاز الهلال في 65 مباراة وفاز الاتحاد في 50 مباراة، وانتهت 36 مباراة بالتعادل.

وفيما يتعلق ببطولة الدوري السعودي، تمت مواجهة الفريقين في كلاسيكو الكرة السعودية 104 مرة، حيث فاز الهلال في 64 مباراة وفاز الاتحاد في 29 مباراة، وتعادلوا في 29 مباراة.

أخبار ذات صلة

newsletter