الجيش العربي يعلن انضمام القوة البحرية الملكية لتحالف الأمن البحري الدولي

الأردن
نشر: 2023-08-31 22:40 آخر تحديث: 2023-08-31 22:40
شعار القوات المسلحة الأردنية
شعار القوات المسلحة الأردنية
  • الجيش العربي: التحالف البحري ليس الأول من نوعه للمملكة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ممثلة بقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية عن انضمامها لتحالف الأمن البحري الدولي (IMSC) ومقره مملكة البحرين الشقيقة.


اقرأ أيضاً : الجيش يعلن أسماء مستحقي قرض الإسكان العسكري - روابط


وذكر بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي، أن إعلان الانضمام يأتي استمراراً لدور المملكة الأردنية الهاشمية الواضح والملموس في تحقيق الأمن البحري على المستويين الإقليمي والدولي، ومساندة للجهود الاقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية واستمرار تدفق امدادات الطاقة للاقتصاد.

ونوهت القيادة العامة للقوات المسلحة إلى أن هذا التحالف البحري ليس الأول من نوعه للمملكة، فهي عضو فعّال في قيادة قوات التحالف البحرية المشتركة (CMF) منذ 2008، والذي من خلاله تسلمت قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية قيادة قوة الواجب المختلطة 152 مرتين في الاعوام 2016 و2019 وقيادة قوة الواجب المختلطة 151 في العام 2022.

كما وقامت القوة البحرية والزوارق الملكية بإدخال تكنولوجيا دمج الذكاء الاصطناعي بالأنظمة المسيرة بالشراكة مع القيادة البحرية المركزية الأمريكية، حيث تم افتتاح المركز الأردني للأنظمة المسيرة في قيادة القوة البحرية الاردنية عام 2022.

وذكر الجيش العربي، بأن الانضمام لتحالف IMSC سيعزز من دور القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي في الامن الدولي والاقليمي.

أخبار ذات صلة

newsletter