"صوت الجنوب" تخصص بثها الخميس للحديث عن إطلاق العيارات النارية

الأردن
نشر: 2023-08-31 07:35 آخر تحديث: 2023-08-31 09:09
صورة تعبيرية لشخص يحمل سلاحا
صورة تعبيرية لشخص يحمل سلاحا
  • حمزة الفناطسة عريس توفي بعيار ناري خلال "حمام عرسه"

خصصت إذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال بثها الخميس، للحديث عن ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات وبيان مدى تحريمها شرعا وتجريمها قانونيا، وفق ما أعلن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة.


اقرأ أيضاً : شاهد.. رصاصة طائشة تحول الفرح إلى ترح.. وفاة عريس أثناء حفل زفافه في معان


ودعا الخرابشة خطباء المساجد في محافظة معان وشيوخ العشائر والأكاديميين والشرطة المجتمعية ونشطاء المجتمع المدني المساهمة في اليوم التوعوي للقضاء على هذه الظاهرة.

عريس معان حمزة الفناطسة

يأتي ذلك بعد العريس حمزة الفناطسة خلال حمام عرسه، في مدينة معان الأربعاء، بعد إصابته بعيار ناري أطلقه أحد المتواجدين في الحفل.

وشيع الآلاف من أبناء محافظة معان، مساء الأربعاء، عريس معان حمزة الفناطسة، الذي توفي إثر إطلاق عيار ناري، خلال حفل زفافه.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. الآلاف يشيعون عريس معان حمزة الفناطسة


القتل القصد وإطلاق أعيرة نارية

ووجه المدعي العام تهمتي القتل القصد وإطلاق أعيرة نارية دون داع بحسب ما علمت " رؤيا " من مصدر مقرب من التحقيق، مقررا توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.

وأنهت اللجنة الطبية الشرعية في مركز الطب الشرعي إقليم الجنوب ،وبحضور مدعي عام الكرك تشريح جثة المتوفى البالغ من العمر 23 سنة مؤلفة من استشاري الطب الشرعي الدكتور عوض الطراونة والاخصائي الدكتور خالد الحوامدة والاخصائي الدكتور علاء البوات،حيث تبين إصابة الجثة بمقذوف ناري واحد نافذ اخترق القلب والرئتين.

الطب الشرعي

وقال مصدر طبي لـ "رؤيا" أن سبب الوفاة هو الصدمة الدموية الناتجة عن اختراق المقذوف الناري الذي أصاب المتوفى من الأعلى مخترقا الكتف وجدار تجويف الصدر من اليمين وأثناء مساره أدى إلى تهتك القلب والرئتين.

وفي وقت لاحق أعلنت مديرية الأمن العام القبض على مطلق العيارات النارية الذي أصاب عيار ناري المتوفى، الذي جرى اسعف الى المستشفى الا انه وصل متوفيا كما ضبط السلاح المستخدم في الحادث.

وكان العريس المتوفى أصيب بالمقذوف الناري خلال حفل زفافه الذي أقيم له، وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من حفل حناء للعريس المتوفى مبتهجا في الحفل وسط عائلته وأهله وأصدقائه.

أخبار ذات صلة

newsletter