الأمن العام: ضبط 48 مخالفة إجراء سباق دون ترخيص منذ بداية العام

الأردن
نشر: 2023-08-29 21:04 آخر تحديث: 2023-08-29 21:18
حادث سير - تعبيرية
حادث سير - تعبيرية
  • الأمن العام: القيادة بصورة متهوّرة وإجراء سباق تسببت بحادث الدهس في حوفا بإربد

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن الحملات المرورية ضبطت أكثر من 4 الاف مخالفة قيادة متهورة او استعراضية، إضافة إلى 48 مخالفة إجراء سباق دون ترخيص، منذ بداية العام.


اقرأ أيضاً : إدارة السير: 350 مليون دينار سنويًا خسائر الحوادث في الأردن


وأضاف الناطق أن اللجنة الفنية المرورية المشكّلة للتحقيق في حادث الدهس الذي وقع الثلاثاء في منطقة حوفا بإربد خلصت إلى أن سبب الحادث يرجع للقيادة بصورة متهورة أو إستعراضية وإجراء سباق على الطرق بالنسبة للمركبة التي ارتكبت الحادث.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه جرى كذلك خلال التحقيق في الحادث تحديد المركبة الثانية التي شاركت بمخالفة القيادة المتهوّرة وإجراء السباق وضبطها وسائقها.

وأشار إلى أنّ عدد ضحايا الحادث ارتفع الى خمس وفيات اليوم، بعد وفاة احد المصابين جرّاء الحادث، وما زال أربعة مصابين قيد العلاج من ضمنهم سائق المركبة مُرتكبة الحادث.

تغليظ العقوبات 

وأكد أن مديرية الأمن العام لن تتهاون في ملاحقة مرتكبي هذه المخالفات الخطرة حتى التأكد من القضاء على مثل هذه الممارسات، مشيراً إلى أنّ القانون المعدل والذي سيسري في الثاني عشر من الشهر القادم شدد العقوبة وغلظها بالنسبة لهذه المخالفة الخطرة بعقوبة الحبس لمدة قد تصل لـ 3 أشهر، وغرامة تصل قد تصل لـ500 دينار أو بكلتا العقوبتين، إضافة لحجز المركبة لمدة قد تصل إلى شهر.

وأضاف أنه في حال تسببت المخالفات بوفاة إنسان أو بإصابات بالغة فإن مرتكبها يعاقب بعقوبات أشد وأكثر تغليظاً.

أخبار ذات صلة

newsletter