نواب يطالبون بتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه المصانع المحلية

اقتصاد
نشر: 2023-08-28 16:16 آخر تحديث: 2023-08-28 16:16
جانب من زيارة اللجنة
جانب من زيارة اللجنة
  •  جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لعدد من المصانع في المنطقة الصناعية بالقسطل

دعت رئيسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية تمام الرياطي، الى ضرورة تشجيع الاستثمار وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه المصانع المحلية.


اقرأ أيضاً : "حماية المستهلك" تدعو إلى مراقبة الأسعار في المطاعم و"الكافيهات" - فيديو


جاء ذلك خلال زيارة اللجنة، الاثنين، لعدد من المصانع في المنطقة الصناعية بالقسطل،  للاطلاع على واقع وظروف عملها، وانطلاقا من دور اللجنة الرقابي المناط بها حسب النظام الداخلي لمجلس النواب.

وأكدت الرياطي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن اللجنة تولي الأهمية للنظر في كافة المعيقات والعقبات التي تواجه المصانع الحيوية التي تساهم في تقديم أفضل خدماتها ايمانا بدورها التنموي في دعم الاقتصاد الاردني وتقليل نسبة البطالة بين الشباب، لافتة الى ضرورة تعزيز الشراكة ما بين الجهات الرسمية المختلفة والقطاع الخاص.

من جهتهم، أبدى النواب:  فليحة الخضير، رمزي العجارمة، محمد الشطناوي، عبد السلام الخضير، جملة من الأفكار والاقتراحات والملاحظات التي من شأنها تطوير القطاع الخاص،  معربين عن استعدادهم لمتابعة المعيقات التي تواجه المصانع مع الجهات المعنية في الحكومة.

كما شددوا على ضرورة زيادة النسب التشغيلية للعمالة الاردنية على الوجه العام .

من جانبهم،أكد القائمون والعاملون في المصانع والشركات في منطقة القسطل الصناعية أن زيارة "العمل النيابية" لها تشجع على التنافسية وبذل المزيد من العطاء والدعم للصناعة الأردنية وتأكيد لدورها التنموي ، مشيرين الى انها ستنعكس إيجابا على واقع التنافسية.

بدوره، قال مدير الموارد البشرية  في شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، فراس جرار، ان الشركة تعمل على عقد دورات تدريبية للطلبة الجامعيين بشهادات معتمدة.

واضاف ان الشركة حصلت على تقيم 10/10  1من وزارةالعمل بالتزامها بجميع الشروط الوظيفية وحقوق العمال ، مشيرا الى ان الشركة تقوم بالتدريب بهدف التشغيل لديها.

واضح جرار ان الشركة ستقوم بفتح اول مصنع للالواح الشمسية بالشرق الاوسط في المملكة مما سينعكس ايجابا على تصديرها دوليا مستقبلا وزيادة التشغيل للعمالة الأردنية.

يذكر أن لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية قامت بزيارة للمنطقة الصناعية بالقسطل لعدد من المصانع ومنها مصنع  بيبي لايف، مصنع صيدا للسجاد، مصنع فيلادلفيا للطاقة الشمسية،الشركة السعودية الاردنية لصناعة الكيك.

أخبار ذات صلة

newsletter