الشرطة الأمريكية: شرطي متقاعد حاول قتل زوجته في كاليفورنيا

هنا وهناك
نشر: 2023-08-25 13:12 آخر تحديث: 2023-08-25 14:25
أثناء تواجد الشرطة الأمريكية بموقع الحادثة
أثناء تواجد الشرطة الأمريكية بموقع الحادثة
  • جون سنولينغ شرطي سابق اعتزل الخدمة في مقاطعة فينتورا شمال لوس أنجليس عام 2014

أكدت الشرطة الأمريكية أن شرطي سابق أطلق النار على زوجته في حانة بولاية كاليفورنيا. وأثناء محاولته قتل زوجته ماري بسبب نزاع يتعلق بإجراءات الطلاق، قام بقتل ثلاثة زبائن وأصيب ستة آخرين بجروح.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": إصابة عشريني بعيار ناري إثر مشاجرة في إربد


وأطلق جون سنولينغ البالغ من العمر 59 عامًا النار في مقهى كان يرتادها راكبو دراجات نارية على مسافة حوالى 70 كيلومترا جنوب شرق لوس أنجليس.

وقال شريف منطقة أورنج دون بارنز إنه عندما دخل سنولينغ المقهي، أطلق النار مباشرة نحو زوجته، وقام بإطلاق النار فوراً، مشيرا إلى أن زوجته "نجت بأعجوبة" وتخضع للعلاج في المستشفى.

تفاصيل الواقعة 

وأفادت الشرطة في بيانها، أن الرجل أطلق النار على امرأة كانت تتناول العشاء مع زوجته وقتل أيضاً رجلين آخرين، كما أصيب ستة أشخاص آخرين بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة. أشار بارنز إلى أن سنولينغ تم قتله بالرصاص خلال مواجهة مع قوات إنفاذ القانون في موقف للسيارات خلف الحانة.

وتقاعد الشرطي من الخدمة في مقاطعة فينتورا شمال لوس أنجليس في عام 2014، بعد خدمة امتدت لنحو ثلاثين عاماً. ووفقاً للسلطات.

وقال والد زوجته، وليام موسبي، لصحيفة أمريكية إنه كان زوجًا مجنونًا، ولم يستطع تحمّل الطلاق، عندما تقدمت زوجته طلبًا للطلاق في كانون الأوّل/ديسمبر.

انتشار الأسلحة النارية

وبلغ عدد القتلى نتيجة لأعمال عنف بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة هذا العام على الأقل 12346 شخصًا، وفقًا للمجموعة غير الحكومية "غان فايولنس أركايف".

وتعاني الولايات المتحدة من تفشي انتشار الأسلحة النارية وسهولة الحصول عليها، حيث يزيد عدد الأسلحة الفردية في البلاد عن عدد المواطنين، ويمتلك بالغ من كل ثلاثة بالغين سلاحًا ناريًا، ويعيش نحو 50 في المئة من البالغين تقريبًا في منازل تحتوي على أسلحة نارية.

أخبار ذات صلة

newsletter