الأردن يفتك من "الموجة الحارة" في هذا الموعد

طقس
نشر: 2023-08-23 16:07 آخر تحديث: 2023-08-23 16:07
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
  • انحسار تدريجي وبطيء للكتلة الحارة عن الأردن

أفاد موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الأردن على موعد من انحسار تدريجي وبطيء للكتلة الحارة، وانخفاض على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن الخرائط الجوية تشير إلى ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء الأردن تدريجيا خلال الأيام المُقبلة، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بدءا من يوم الخميس ويتزايد هذا الانخفاض مع عطلة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: انخفاض درجات الحرارة في الأردن بدءا من الخميس


وتوقع طقس العرب أن تتحسن الأجواء يوم الخميس، إذ تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض في معظم مناطق الأردن مع بقائها أعلى من معدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية، فيما تسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتكون حارة إلى شديدة الحرارة في باقي المناطق. 

وأشار إلى أن الأردن يتأثر خلال عطلة نهاية الأسبوع بكتلة هوائية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها المعتادة، حيث تتحول الأجواء لتصبح صيفية عادية في مُختلف مناطق المملكة، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

ولفت طقس العرب إلى أن درجات الحرارة الليلية تميل للانخفاض بالمُقارنة عما عليه الحال في الليالي الحالية، وتسود أجواء لطيفة ورطبة في معظم مناطق المملكة، مع ظهور السحب المنخفضة وتشكل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المناطق الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter