الصحة: انتهاء الخلاف مع نقابة الأطباء حول آلية لائحة أجور الأطباء الجديدة

الأردن
نشر: 2023-08-22 10:24 آخر تحديث: 2023-08-22 14:07
طبيب
طبيب
  • وزير الصحة يؤكد حرص الحكومة للتوصل لاتفاق يصب في مصلحة الوطن والمواطن
  • نقابة الأطباء تؤجل قرار وقف استقبال المرضى الذي كان مقررا في 2 أيلول المقبل  

أجلت نقابة الأطباء قرار وقف استقبال حالات التأمين حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل، في اجتماع عقد في وزارة الصحة الثلاثاء لحل بخصوص آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.


اقرأ أيضاً : رفع أسعار.. جدل واسع جراء عزم نقابة الأطباء إعلان قائمة أجور جديدة


وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري من جهته في الاجتماع الذي حضره محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، ونقيب الأطباء زياد الزعبي، بالإضافة إلى ممثلين من مجلس النقابة والجمعيات والاتحادات ذات الصلة، حرص الحكومة على التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف ويخدم مصلحة الوطن والمواطن، واستخدام الحوار كأساس لحل أي خلافات محتملة بين الأطراف المعنية.

لجنة خاصة

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة، برئاسة أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية، وعضوية جميع الأطراف المعنية، لوضع التوصيات الملائمة بخصوص آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، وكذلك مراجعة لائحة أجور الأطباء.

ويهدف هذا التدخل إلى تحقيق تطورات ملائمة تتماشى مع التطورات في القطاع الطبي، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الطبية، وتحقيق طموحات جميع الأطراف المعنية.

وأكدت النقابة موافقتها على تأجيل قرار وقف استقبال المرضى الذي كان مقررًا في الثاني من أيلول/ سبتمبر إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة بحد أقصى الثاني من كانون الأولديسمبر المقبل، في إطار تفهم الظروف وتوفير المجال للحلول الشاملة والمستدامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter