مصر.. وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرض مسابقة مواهب وقدرات في نسخته الثالثة

هنا وهناك
نشر: 2023-08-17 12:32 آخر تحديث: 2023-08-17 12:32
تحرير: هنا الداعور
جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

تحت شعار "إبداع وتميز" افتتحت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، معرض مسابقة مواهب وقدرات في نسخته الثالثة، والتي ينظمها الأزهر في مصر.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب الوافدين أصحاب المواهب المختلفة، ودعم قدراتهم الإبداعية، في شتى المجالات، ومنها الفنية، والثقافية، والعلمية.

وكذلك تعمل المسابقة على إمداد الطلاب بالثقافات المختلفة لمنع استقطابهم من جهات من شأنها أن تضرههم أو تضر بمصلحة بلادهم مصر.

وأكدت وزيرة الثقافة المصرية، إن اهتمام الأزهر بالفنون المختلفة ودعم مهارات الطلاب ومواهبهم منبثق من المبادئ الأساسية للأزهر، والتي تتمحور حول الوسطية والانفتاح، وهي السبب الأول لبقائه أكثر من ألف عام، كما أشادت الوزيرة بمواهب الطلاب المشاكريين في المسابقة.

وفي سياق متصل، أوضح وكيل الأزهر أن التشجيع مواهب الشباب يعد حافزًا قويًا يدفعهم إلى المزيد من التمييز، كما ينمي لديهم قيم مهمة في الحياة كالتنافس والتعاون مع بعضهم، وأكد أن الأزهر يضع فئة الطلاب في أوائل اهتماماته لأنه يعتبرهم سفراء له في البلاد. 

وتضمنت فعاليات المعرض عرض لوحات فنية ومشغولات للطلاب الفائزين والمتقدمين في مسابقة الخط العربي والرسم والزخرفة والأشكال الفنية.

أخبار ذات صلة

newsletter