27 طالبة تربعن على عرش أوائل المملكة في نتائج التوجيهي2023

الأردن
نشر: 2023-08-17 12:13 آخر تحديث: 2023-08-17 21:56
تحرير: جلنار الراميني
كاريكاتير "هيمنة أنثوية على أوائل التوجيهي"
كاريكاتير "هيمنة أنثوية على أوائل التوجيهي"
  • 8 طالبات من الفرع العلمي حصلن على مراكز متقدمة مقابل طالبين
  • 10 طالبات سيطرن على الفرع الأدبي

شهد الأردن الأربعاء، أفراح مهيبة عقب إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" وسط أجواء السعادة التي سيطرت على المشهد العام، إذ بدت البيوت الأردنية وكأنها مقار لاستقبال المهنئين الذين تشاركوا البهجة.


اقرأ أيضاً : كنانة لـ "رؤيا": راضون عن نتائج التوجيهي ونطمح لنسب أعلى - فيديو


وكان لأوائل المملكة حضور بارز إعلاميا وشعبيا، على وقع الفخر بإنجازاتهم وتفوقهم الذي بات أيقونة النجاح والفلاح، دون الاكتراث لحالات الإرباك التي حدثت أثناء تأدية الامتحانات (أنقر هنا).

وفي قراءة لأسماء الطلبة الحاصلين على أوائل المملكة نجد أن الإناث حصلن على نصيب الأسد في القائمة، إذ حصدن 27 مركزا من أصل 35، مقابل 8 طلاب توزعت مراكزهم على مختلف الفروع.

ففي الفرع العلمي، توزعت 8 مراكز على طالبات احتللن المراكز مقابل طالبين احتلا المركزين الثاني والتاسع، كما خطفت 10 طالبات في الفرع الأدبي القائمة، دون وجود أي طالب فيها، مقابل حصول طالبين على المركز الثاني والثالث في الفرع الصناعي مقابل طالبة احتلت المركز الأول. 

 

 

وفي الفرع الشرعي، احتل طالب المركز الأول مقابل طالبتين في المركز الثاني والثالث، وفي الفرع الزراعي  احتلت طالبتان المركز الأول والثالث، بينما احتل طالب في المركز الثاني.

واحتل طالبان المركزين الثاني والثالث في الفرع الفندقي والسياحي، بينما احتلت 3 طالبات المراكز الثلاثة في الفرع الاقتصاد المنزلي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter