الأمن: 25 نزيلاً اجتازوا امتحان التوجيهي

الأردن
نشر: 2023-08-17 11:58 آخر تحديث: 2023-08-17 14:15
صورة تعبيرية لشخص يحمل كتابا في السجن
صورة تعبيرية لشخص يحمل كتابا في السجن
  • المجالي: مديرية الأمن العام وفرت أربعة مدارس موزعة على مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل
  • المجالي: عملت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل على إعداد الطلبة وتهيئتهم للتقدم للاختبارات
  • المجالي: إحدى الجامعات وفرت مقعد جامعي كمنحة سنوية لأحد النزلاء 

قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي إن 25 نزيلاً من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل اجتازوا مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي" لسنة 2023.


اقرأ أيضاً : "التربية": 63.4% نسبة النجاح العامة في التوجيهي - فيديو


وأضاف المجالي عبر إذاعة الأمن العام الخميس أن أعلى معدل حصل عليه أحد النزلاء كان 93% في الفرع العلمي، بالإضافة إلى حصول نزيلين على معدل 80%.

وبين أن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة وجه بتقديم التبريكات لهم ولذويهم موعزاً بتكريمهم ومنحهم فرصة استثنائية وإضافية للقاء ذويهم ضمن زيارات خاصة، مؤكدا أن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وفرت كافة الظروف والبيئة المناسبة لتمكين النزلاء من التقدم للامتحانات كجزء من إصلاحهم وتأهيلهم.

ظروف نفسية سليمة

وبحسب المجالي، عملت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل على إعداد الطلبة وتهيئتهم للتقدم للاختبارات من خلال وضعهم بأجواء سليمة وبظروف نفسية تهيئهم للدراسة والتقدم للامتحانات بالإضافة لتعيين ضابط ارتباط داخل الإدارة وبتنسيق مباشر مع وزارة التربية والتعليم في مديرية الامتحانات والاختبارات لتجهيز قاعات الامتحانات وتهيئينها داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.
وأوضح أن مديرية الأمن العام وفرت أربعة مدارس موزعة على مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل جغرافيا وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ليتم تدريس النزلاء من خلال هذه المدارس.

وأشار المجالي إلى أن إحدى الجامعات وفرت مقعد جامعي كمنحة سنوية لأحد النزلاء الذين اجتازوا الامتحان بنجاح ليلتحق مباشرة بالجامعة حال إنها فترة محكوميته .

أخبار ذات صلة

newsletter