بالأسماء.. جامعات تعلق دوامها بسبب الأجواء اللاهبة في الأردن

الأردن
نشر: 2023-08-11 22:56 آخر تحديث: 2023-08-12 00:25
طلبة جامعات
طلبة جامعات
  • تأجيل الامتحانات إلى مواعيد لاحقة في الجامعات 

قررت إدارات عدد من الجامعات الرسمية والخاصة، تعليق دوام الطلبة وتحويل التدريس إلى عن بعد، وذلك بالتزامن مع الأجواء الحار والموجة القوية التي ستؤثر على المملكة اعتبارا من السبت وتستمر لعدة أيام.


اقرأ أيضاً : "الأشغال العامة" تقلص ساعات عمل كوادرها الفنية الميدانية


وقرر رئيس جامعة اليرموك إسلام مسّاد، تعليق دوام الطلبة، الأحد، على أن يتم تعويض دوامه يوم الخميس الموافق 17-8-2023، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.

كما قرر تأجيل الامتحانات المحوسبة التي كانت مقررة ليوم غد السبت 12-8-2023 ويوم بعد غد الأحد 13-8-2023 إلى إشعار آخر، سيتم الإعلان عنه لاحقا.

العقبة للتكنولوجيا

من جهته قرر رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد حسن الوشاح، تحويل جميع المحاضرات الى نظام التعليم عن بعد خلال الأسبوع القادم كاملاً، وذلك حفاظا سلامة الطلبة، جراء الموجة الحارة التي ستؤثر على الأردن اعتبارا من السبت.
كما قرر تأجيل الإمتحانات المقرر عقدها يوم الأحد 8/13و الإثنين 8/14 الى يومي الأحد 8/20 و الأثنين 8/21 وحسب المواعيد المعلن عنها سابقاً، مؤكدا أن الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة كما هو قائم حالياً.

جامعة الحسين بن طلال

قرر رئيس جامعة الحسين بن طلال عاطف الخرابشة تعليق الدوام الوجاهي للطلبة الأحد، وتحويل جميع المحاضرات الى التعليم عن بعد (اون لاين)، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.

وتقرر تأجيل الامتحانات المقررة الأحد الموافق 13/ 8/ 2023 الى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما قرر رئيس الجامعة ان يكون الدوام الرسمي للعاملين من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

جامعة آل البيت

قررت جامعة آل البيت في محافظة المفرق،تحويل كافة محاضرات الأحد المقبل للتدريس عن بعد، للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة وعامليها، إثر الموجة الحارة التي تلقي بظلالها على الأردن.
وقالت الجامعة في تعميم، إن الكليات والأقسام ومركز التعلم الإلكتروني ستعيد جدولة امتحانات الأحد وإعلانها للطلبة لاحقا.
وأضافت " سيتم تعويض المختبرات العلمية من خلال الأقسام الأكاديمية، كما أن كلية الدراسات العليا ستعيد جدولة مناقشات الرسالة الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان.

الجامعة الهاشمية

قررت الجامعة الهاشمية التنسيق واتخاذ الاجراءات الادارية والفنية اللازمة للتعامل مع الموجة الحارة حفاظا على سلامة الطلبة ومنسوبي الجامعة.

وأضافت الجامعة في بيانها أنه، سيتم نقل كافة الامتحانات الالكترونية من يوم الاحد الى يوم الاربعاء وسيتم ترحيل الجلسات الكترونيا وستعلن مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الالكترونية، كما سيتم إعادة جدولة

الامتحانات الورقية ليوم الاحد بالتنسيق داخل الكليات والاقسام، ويتم تحويل كافة محاضرات يوم الاحد الى اونلاين ويتم تعويض المختبرات العملية من خلال الاقسام الاكاديمية

جامعة مؤتة

قرر ت جامعة مؤتة وبناء على التوقعات الجوية ليوم الاحد والارتفاع الشديد على درجات الحرارة ،اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية :
- يتم تحويل كافة محاضرات يوم الأحد لتصبح عن بعد ويتم تعويض المختبرات العملية من خلال الاقسام الاكاديمية
-يتم اعداد ترتيب خاص من الكليات الصحية للتدريب السريري
- ان تقوم الكليات والاقسام ومركز التعليم الالكتروني باعادة جدولة امتحانات يوم الاحد واعلانها للطلبة .
- يتم اعادة جدولة الامتحانات الورقية ليوم الاحد بالتنسيق داخل الكليات والأقسام
- ان تقوم كلية الدراسات العليا باعادة جدولة مناقشات الرسائل الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان والعمداء المعنيين .
- يكون دوام الموظفين الإداريين لغاية الساعة الواحدة بعد الظهر الا من تقتضي طبيعة عملة غير ذلك

الطفيلة التقنية

كما قررت جامعة الطفيلة التقنية تحويل الدوام إلى إلكتروني يوم الأحد وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق.

المراكز الصيفية

وعلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تعليق الدوام في جميع المراكز الصيفية القرآنية التابعة للوزارة للذكور والإناث ليومي الأحد والإثنين.

وقالت الوزارة في تعميم أنه يعلق الدوام في جميع المراكز الصيفية القرآنية التابعة للوزارة نظرا للحالة الجوية وارتفاع درجات الحرارة، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter