تحذير من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأردن الجمعة

طقس
نشر: 2023-08-11 08:33 آخر تحديث: 2023-08-11 10:32
شخص يقف تحت أشعة الشمس - تعبيرية
شخص يقف تحت أشعة الشمس - تعبيرية
  • أجواء حارة في الأردن الجمعة
  • تعمق تأثير الكتلة الحارة السبت

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، الجمعة، خاصة وقت الذروة، إذ تشهد أغلب مناطق الأردن ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة مع اقتراب الكتلة الهوائية الحارة.


اقرأ أيضاً : تعمق "المركز اللاهب للكتلة شديدة الحرارة" الأسبوع المقبل


وتسود الجمعة أجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

كما تحذر الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الفجر فوق المرتفعات الشمالية العالية.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم، في شرق عمان مابين 35 - 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 - 21، وفي المرتفعات الشمالية 30 - 19 وفي مرتفعات الشراة 31 - 20، وفي مناطق البادية 37 - 23، وفي مناطق السهول 35 - 23، وفي الأغوار الشمالية 40 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 42 - 29، وفي البحر الميت 40 - 28، وفي خليج العقبة 41 - 28 درجة مئوية.

تعمق تأثير الكتلة الحارة

يتعمق تأثير الكتلة الحارة على الأردن السبت، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية؛ وتكون الأجواء حارة جدا في كافة مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى المملكة الأحد، تحت تأثير الموجة الحارة، وتستمر الأجواء حارة جدا في كافة المناطق، كما تكون مغبرة على فترات، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

تراجع تأثير الكتلة الحارة قليلا

ويتراجع الاثنين، تأثير الكتلة الحارة على المملكة قليلا، وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف لتكون الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أخبار ذات صلة

newsletter