العراق يعلن موقفه من إنتاج النفط بعد قرار سعودي

اقتصاد
نشر: 2023-08-04 18:53 آخر تحديث: 2023-08-04 18:53
النفط العراقي - أرشيفية
النفط العراقي - أرشيفية
  • العراق: اللجنة الوزارية في أوبك+ تقرر الإبقاء على قرار الإنتاج دون تغيير 

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، إن اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج في أوبك+ أيدت الإبقاء على سياسة الإنتاج  دون تغيير، مع التشديد على تقييم أوضاع السوق النفطية عن كثب.


اقرأ أيضاً : مكاسب للأسبوع السادس على التوالي لأسعار النفط


وأضاف عبد الغني خلال مشاركته في الاجتماع 49 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، في مجموعة أوبك+ إن الاجتماع تضمن استعراض اللجنة عبر الاتصال المرئي بيانات إنتاج النفط الخام لشهري أيار وحزيران من عام 2023.

وأشاد الوزراء بالتزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها  بإعلان التعاون، وحثت جميع الدول المشاركة على مواصلة الدعم والالتزام، من أجل تحقيق التوازن واستقرار الأسواق النفطية.

واتخذت اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج هذا الإجراء بعد مراجعة البيانات وتطورات السوق النفطية خلال الأشهر الماضية، وفقا للمتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد

وقال إن اللجنة لن تتردد في اتخاذ إجراءات جديدة لضمان مزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية، وأن وزراء تحالف أوبك+ يعقدون الاجتماعات واللقاءات متى ما استدعت الظروف والضرورة ذلك، مؤكداً أن إجراءات واتفاقات أوبك+ ساهمت في تحقيق مزيد من الإستقرار والتوازن في مواجهة التحديات الجيوسياسية والأمنية والصحية والاقتصادية وغير ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter