اجتماع فلسطيني في لبنان لتثبيت وقف إطلاق النار في عين الحلوة

عربي دولي
نشر: 2023-08-01 18:05 آخر تحديث: 2023-08-01 18:18
تحرير: جوانا ناصرالدين
أعمدة أدخان في اشتباكات عين الحلوة
أعمدة أدخان في اشتباكات عين الحلوة
  • هيئة العمل الفلسطيني اتفقت على تكليف لجنة التحقيق المشكلة للكشف عن المتورطين في ارتكاب جرائم عين الحلوة
  • الهيئة أكدت تمسكها بالأمن والاستقرار في لبنان
  • الهيئة شددت على العلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان اجتماعاً طارئاً لمتابعة الأحداث الأمنية المؤسفة في مخيم عين الحلوة إثر عملية الاغتيال الإجرامية التي استهدفت اللواء أبو أشرف العرموشي قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا وعدد من إخوانه، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": معارك "عنيفة جدا" في مخيم عين الحلوة


وأدانت الهيئة ما يشهده المخيم ، ورفعت الغطاء عن مرتكبي عملية الاغتيال التي تعرض لها العرموشي عبد الرحمن فرهود.

وقالت الهيئة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه إن ما يتعرض له عيم الحلوة "فعل إجرامي" في دائرة الأجندات التي تخدم الاحتلال الإسرائيلي.

تثبيت وقف إطلاق النار

ودعت إلى تثبيت وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع فوراً والعمل على توفير المناخ الآمن لعودة كل العائلات التي نزحت من المخيم، وبناء عليه شكلت هيئة العمل لجنة ميدانية لتنفيذ ذلك".

واتفقت هيئة العمل الفلسطيني على تكليف لجنة التحقيق المشكلة للكشف عن المتورطين في ارتكاب الجريمة التي حصلت لتقديمهم للجهات القضائية والأمنية اللبنانية وإنجاز مهمتها بأسرع وقت ممكن ورفع تقريرها للهيئة.

ورفضت كافة الاتهامات والتحريض والتشويه في الأيام الماضية وأضافت " هناك محاولات لحرف الأنظار عن الهدف الأساس وهو استهداف الوجود الفلسطيني في لبنان وحق العودة والتصويب على السلاح الفلسطيني المقاوم وكذلك أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية".

وأكدت تمسكها بالأمن والاستقرار في لبنان، والعلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتمسكها بالتنسيق القائم على الثقة المتبادلة مع الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها الأمنية والعسكرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter