الإعلام العبري يزعم تسلل 7 أشخاص من الأردن إلى الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2023-07-31 10:30 آخر تحديث: 2023-07-31 12:02
صورة أرشيفية لعناصر من جنود الاحتلال الإسرائيلي
صورة أرشيفية لعناصر من جنود الاحتلال الإسرائيلي
  •  الإعلام العبري: شخصان تمكنا من دخول فلسطين
  • إعلان حالة الطوارئ في المستوطنات المجاورة

زعمت وسائل إعلام عبرية تسلل 7 أشخاص الاثنين، إلى الضفة الغربية، كما زعمت اعتقال 5 أشخاص بينهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة نوعية من الأردن تجاه فلسطين


وأفاد موقع"واللا" العبري، بأنه ومن خلال التحقيق تبين أن اثنين آخرين تمكنا من دخول الأراضي الفلسطينية ، مشيرة إلى أنه سلطات الاحتلال شرعت بالتفتيش عنهما ومطاردتهما، وأفضت التحقيقات إلى أنهما تمكنا من العودة إلى الأردن.

وقالت إنه تم عقب ذلك، أُعلنت حالة الطوارئ في المستوطنات المجاورة للحدود مع .

إحباط تهريب

وكانت وسائل إعلام عبرية ، قالت الأحد إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبطت عملية "تهريب كمية كبيرة من الأسلحة" عبر الحدود الأردنية في منطقة الأغوار، الأسبوع الماضي، إذ لا تزال تفرض تعتيما إعلاميا على طبيعة العملية والمحتويات المهربة.

وفي سياق منفصل، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إحباط محاولة تهريب سلاح استثنائية ونوعية من الأردن إلى الضفة الغربية لصالح التنظيمات الفلسطينية، في الأسبوع الماضي.

وفتح الشاباك وقيادة المنطقة الوسطى التابعة لجيش الاحتلال  والمسؤولة عن جميع الوحدات والفرق التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة القدس، تحقيقا بشأن عملية التهريب المزعومة.

وحظرت رقابة الاحتلال نشر تفاصيل التحقيق في الحادث، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني أن "معابر غور الأردن باتت طريقا مفضلا للمنظمات التي تحاول من وقت لآخر إدخال أكبر عدد ممكن من الأسلحة والأموال إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية".

بدورها، لم يصدر الأردن أي تعليق حول ما صرحت به وسائل الإعلام العبرية، حتى لحظة كتابة الخبر.

أخبار ذات صلة

newsletter