وفد نيابي أردني يلتقي أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

عربي دولي
نشر: 2023-07-30 14:44 آخر تحديث: 2023-07-30 14:44
جانب من لقاء الوفد النيابي الأردني في تونس
جانب من لقاء الوفد النيابي الأردني في تونس
  • أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب التقى في تونس وفدًا نيابيًا أردنيًا برئاسة رئيس المجموعة البرلمانية العربية للعلوم والتكنولوجيا

التقى وفد نيابي أردني، برئاسة رئيس المجموعة البرلمانية العربية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا والتحول الرقمي، التابعة للبرلمان العربي، النائب خالد أبو حسان، في تونس، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الدكتور محمد بن علي كومان، وبحضور رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.


اقرأ أيضاً : اتفاق عراقي كويتي على ترسيم الحدود بين البلدين


واستعرض الجانبان عمل المجموعة وبرامجها الحالية والمستقبلية، بينما أطلعوا على مجالات عمل مجلس وزراء الداخلية العرب المتعلقة في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية.

كما جرى تبادل الرؤى والتصورات بشأن سبل وآليات تنسيق التعاون المشترك بين الأمانة العامة للمجلس والبرلمان العربي، والدفع به نحو آفاق أوسع في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم الوفد النيابي الأردني الذي يضم النواب: عبد عليان المحسيري، محمد العكور، أحمد القطاونة، عوده النوايشة، عمر الزيود، اسماعيل المشاقبة، بلال المومني، حسن الرياطي، بزيارة رسمية إلى الجمهورية التونسية الشقيقة.

الأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية

إلى ذلك، أشاد أبو حسان وأعضاء المجموعة بالإنجازات التي حققها مجلس وزراء الداخلية العرب في المجالات المختلفة، خاصة في مجال الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية، مؤكدًا حرص المجموعة على الاستفادة من خبرات المجلس وتجاربه الناجحة.

وأكد ضرورة تعزيز مجالات التعاون بين المجموعة وأيضا البرلمان العربي، والدفع بالعمل العربي المشترك وتحقيق أهدافه المنشودة في خدمة دولنا العربية.

من جانبه، أكد كومان حرص المجلس على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للمجموعة، بُغية إنجاح برنامج عملها المستقبلي.

وستعقد المجموعة البرلمانية العربية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا مؤتمر للأمن السيبراني في عمان، بمشاركة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

أخبار ذات صلة

newsletter