رئيس الديوان الملكي يرعى افتتاح المبنى الجديد لديوان أبناء الكرك في عمان

الأردن
نشر: 2023-07-29 19:17 آخر تحديث: 2023-07-29 19:17
رئيس الديوان الملكي يتوسط الحضور في افتتاح بيت الكرك
رئيس الديوان الملكي يتوسط الحضور في افتتاح بيت الكرك
  • يقام المبنى الجديد على قطعة أرض تبلغ مساحتها 5 دونمات

رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، افتتاح المبنى الجديد لديوان أبناء الكرك في منطقة غمدان بالعاصمة عمان، بحضور عدد من الوزراء والوجهاء.


اقرأ أيضاً : بالصور.. العيسوي يلتقي أبناء عشيرة النعيم ووجهاء حي الطفايلة


ويقام المبنى الجديد على قطعة أرض تبلغ مساحتها 5 دونمات مخصصة من أمانة عمان الكبرى، وبمساحة بناء لمجموع المباني تبلغ 4187 متر مربع وبتكلفة إجمالية 2.5 مليون دينار.

وقال رئيس ديوان أبناء الكرك زياد الشمايلة: إن "هذا الصرح الذي نفخر اليوم بوجودنا بين جنباته لم يكن ممكنا انجازه لولا همة ابناء وبنات وطننا الغالي وخصوصاً أبناء محافظة الكرك المخلصين ودعم الجهات الوطنية المختلفة بقطاعبها الحكومي والخاص بتناغم لم يشهد له مثيل".

وأضاف أن أمانة عمان خصصت قطعة الأرض لوضع حجر الأساس والبدء في تنفيذ وتشييد "بيت الكرك" امتداداً لديوان أبناء الكرك في عمان، الذي بدأ رحلته منذ عام 2003

وقد بلغت مساحة مجموع المباني 4187 متر مربع وبتكلفة إجمالية 2.5 مليون دينار مقسمة على الطابق الأرضي بمساحة 2272 متر مربع ويشمل قاعتين وقاعة اجتماعات ومطبخ انتاجي وكافة المرافق والخدمات الأخرى والذي تم إنجازه بالكامل بعون الله، وفق ما ذكر الشمايلة.

وتبلغ مساحة الطابق الأول 1615 متر مربع ويشمل قاعة الأعراس وقاعة المتحف بالإضافة الى بركة السباحة الخارجية، وتم انجاز مرحلة العظم نتمنى من الله أن يوفقنا على إكماله وإنجازه كمشروع متكامل يهدف إلى خدمة الجميع.

وأكد أن هذا المرفق الحيوي الذي تم تدشينه هو غاية بالأهمية بالنسبة لأبناء الوطن عامة وأبناء الكرك خاصة وهو مرفق يصب في خدمة أهداف الوطن التنموية، وفي صلب أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني في التشجيع على خلق مساحات وطلبة ومرافق تعزز التواصل والتناغم الاجتماعي المبني على قواعد ومفاهيم وقيم الدولة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter