جرش تستعد لاستقبال مهرجانها الفني بنسخته الــ37

الأردن
نشر: 2023-07-25 18:28 آخر تحديث: 2023-07-25 19:16
تحرير: صهيب المومني
مهرجان جرش "أرشيفية"
مهرجان جرش "أرشيفية"
  • رئيس بلدية جرش: كوادر البلدية تعمل على قدم وساق لتجهيز الموقع الاثري

تستعد بلدية جرش الكبرى، لاستقبال مهرجان جرش بنسخته السابعة والثلاثين، من خلال تنظيف الموقع وصيانة شبكة الإنارة، وفق ما أفاد به رئيس البلدية أحمد العتوم.


اقرأ أيضاً : مدير الأمن العام يؤكد ضرورة إنفاذ الخطة الأمنية والمرورية خلال مهرجان جرش


وأكد العتوم في حديث لـ"رؤيا"، أن كوادر البلدية تعمل على قدم وساق لتجهيز الموقع الاثري في محافظة جرش، حيث بدأت بعمليات النظافة وتهيئة الموقع وشبكة اناره المحيطه بالموقع الاثري.

ولفت إلى أن أهمية الدور الذي تقوم به البلدية في بناء شراكة مع ابناء المجتمع المحلي من خلال اشراك 10 من الأشخاص ذوي الاعاقه في عمليات التنظيم.

ويبلغ عدد المشاركين في أعمال المهرجان الذي ينطلق، الأربعاء أكثر من 1000 مشارك بالإضافة إلى 250 موظف من بلدية جرش، وفق حديث العتوم.

وأكد العتوم أن خدمات المياه والكهرباء في الموقع الأثرية منفصلة عن مدينة جرش ولن يؤثر السحب والضغط على أبناء المدينة، في ظل مخاوف أبناء جرش من انقطاع التيار الكهربائي أو المياه عن المدينه بالتزامن مع فعاليات المهرجان.

من جانبه أكد مدير آثار جرش محمد الشلبي، أن الموقع منذ اشهر قيد التجهيز بالشراكة مع كافة الدوائر الحكومية والرسمية موضحا أن هناك معايير للعمل بحيث يتم الحفاظ على المدينه الاثريه برونقها دون التأثير على الموقع الأثري.

أخبار ذات صلة

newsletter