تفاصيل مقززة.. الأشغال المؤقتة 5 سنوات لعشريني واقع قاصر في عمان

الأردن
نشر: 2023-07-25 11:24 آخر تحديث: 2023-07-25 13:49
تحرير: ليندا المعايعة
سجن
سجن
  •  جناية هتك عرض أنثى بغير عنف أو تهديد 3 مرات

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما للمرة الثانية، بحق متهم عشريني واقع جنسيا فتاة تبلغ من العمر 13 سنة بغير عنف وتهديد، بعد إيهامها بحبه ورغبته بالزواج منها، ووضعه بالاشغال المؤقتة 5 سنوات.


اقرأ أيضاً : الحبس لعشريني انتحل صفة رجل أمن في الأردن


وجرمت المحكمة المتهم بجناية مواقعة انثى أكملت الثانية عشرة من عمرها ولم تكمل الخامسة عشرة وجناية هتك عرض أنثى بغير عنف أو تهديد أكملت الثانية عشرة من عمرها ولم تكمل الخامسة عشرة من عمرها مكررة 3 مرات.

وصدر الحكم بحق المتهم مرتين، حيث كانت محكمة التمييز قد نقضت قرار الحكم في وقت سابق، وأعادت القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى.

وفي التفاصيل التي اطلعت عليها " رؤيا"، كان المتهم العشريني، قد أقام علاقة غرامية مع المجني عليها منذ أن كان عمرها 13 سنه، بعد أن أبدى رغبته بخطبتها لوالدتها، التي تعرفه بحكم كونه صديق ابنها.

وتابع القرار، أن المجني عليها كانت تلتقي بالمتهم على درج العمارة التي تقيم بها، وفي إحدى المرات سمحت له بالدخول الى منزلها لكون والدتها غير متواجدة في المنزل وخلال نوم أشقائها الصغار، اصطحبها إلى غرفة نوم والدتها وقام بإقامة علاقة جنسية معها.

وأشار القرار إلى أن المجني عليها هربت من المنزل بعد أن تشاجرت مع والدتها، لرفضها شراء هاتف خلوي لها، وتوجهت إلى أحد المنازل الفارغة في المنطقة التي تقيم بها خارج، وبقيت حتى المساء حيث حضر الدفاع المدني وقاموا باصطحابها الى المركز الأمني ومن ثم تسليمها إلى إدارة حماية الأسرة.

وثبت للمحكمة أن الأفعال التي التي قام بها المتهم استطال خلالها إلى أماكن العفة لدى المشتكية وخدشت عاطفة الحياء العام العرضي لديها،والتي لم تبلغ 18 سنة وقت ارتكابها، وبلغت حد الجسامة وتشكل بالتطبيق القانوني جناية هتك العرض بحدود المادة 298\1 عقوبات مكررة مرتين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter