أهالي الجولان: شكرا للأردن

الأردن
نشر: 2023-07-21 14:51 آخر تحديث: 2023-07-21 15:00
أبناء الجولان على الحدود السورية
أبناء الجولان على الحدود السورية
  • أهالي الجولان يؤكدون أن السماح لهم باخول الأردن بلا تأشيرة دعم لصمودهم 

عبر أهالي الجولان العربي السوري المحتل عن سعادتهم حيال قرار الأردن القاضي بالسماح لهم بالدخول دون الحاجة إلى تأشيرة خاصة بذلك.


اقرأ أيضاً : الداخلية توضح بخصوص التأشيرة الإلكترونية لدخول الأردن


وأكدوا في بيان الجمعة وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن هذا الأمر يشكل دعما كبيرا لصمودهم في الجولان وكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وجاء في نص البيان كما وردنا:

اننا في الجولان العربي السوري المحتل نتوجه الى المملكه الاردنيه الهاشمية الشقيقة، وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومه الاردنيه والى سعادة السفير غسان المجالي , باسمى معاني التقدير والشكر على اللفته الكريمه التي خصوا بها جماهير الجولان العربي السوري المحتل، بالسماح لنا بدخول الاراضي الاردنيه من دون الحصول على تأشيرة دخول , الامر الذي يجسد اصدق معاني الاخوه العربية، ويشكل دعما كبيرا لصمودنا نحن جماهير الجولان السوري المحتل ، ويكسر الحصار الذي يفرضه علينا الاحتلال الاسرائيلي .

القامات الوطنية

وفي ذات الوقت فاننا نحيي القامات الوطنية الشريفة من أبناء الجولان السوري المحتل ، أصحاب الايادي البيضاء والجنود المجهولين الذين تابعوا وتواصلوا مع السفاره الأردنية  وكان نتيجة هذا الجهد  هذا الانجاز الوطني الكبير الذي نقدمه هدية لكل سكان الجولان السوري المحتل .

وأضاف البيان:

وهذه فرصة كي نتوجه إلى باقي الأقطار العربية الشقيقة التي ما زالت تشترط علينا الحصول على "الجنسية الاسرائيليه" - على حد كشرط لدخول أراضيها بأن تسقط هذا الشرط اللا وطني واللا عروبي واللا قومي ، وأن تحذو حذو الاردن الشقيق في السماح لسكان الجولان السوري المحتل بدخول أراضيها من دون شرط الحصول على "الجنسية الاسرائيلية" ومن دون تأشيرة دخول ، وهذه اقل الاشياء التي يمكن أن تقدمها تلك الدول العربية لدعم صمود الأهل في الجولان السوري المحتل .

 

أخبار ذات صلة

newsletter