بدء المرحلة الأخيرة من اختبارات اللاعبات من مواليد 2006-2009

رياضة
نشر: 2023-07-13 14:24 آخر تحديث: 2023-07-13 14:24
من التدريبات
من التدريبات
  • تأتي هذه الاختبارات في إطار خطة التطوير التي وضعها الاتحاد الأردني لكرة القدم

بدأت المرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات الفنية وكشف المواهب للشابات اللواتي ولدن في الفترة بين عامي 2006 و 2009، تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني النسوي، ماهر أبو هنطش.


اقرأ أيضاً : منتخب التايكواندو يواصل التألق في بطولة تركيا المفتوحة


وانطلقت التدريبات في فترة ما بعد الظهر من يوم الأحد، الموافق 12 من تموز، بمشاركة جميع اللاعبات المدرجة في القائمة الأولية التي تم استدعاؤهن من الأندية النسوية. تشمل القائمة اللاعبات اللواتي لم يشاركن سابقًا في المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى لاعبات المنتخب الوطني النسوي تحت 17 عامًا. ستستمر هذه الاختبارات حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

تتألف القائمة من 41 لاعبة، وتشمل الأسماء التالية: سيلين سيف، سما شنيكات، ساجدة عيسى، رنين أبو سرور، لاريسا فراش، سلاف الدرباني، ليان ناصر، جيدا كمال، ريحانة سليمان، حلا الرمامنة، مايا عوض الله، جنان الصاحب، كرستين حجازي، ليليا الساحلي، رغد النعيمي، ليلى أبو بكرا، تاليا الكردي، ريتال سلامة، ميرا العطاري، مايا الشيخ، هيا أبو علي، تقوى عبد الرحمن، ريناد الشويكي، سوار البطاينة، سمر العرجة، ريتاج عرفة، يافا جبران، بيسان جبران، رنيم حماد، ليان الخلايلة، سدين عودة، مايا حسن، سوار عبيد، جوانا حمارنة، ليليان مدلل، رزان صب لبن، رهف ارشيدات، رؤى أسعد، ملك سلامة.

أبو هنطش: تم تقسيم اللاعبات إلى عدة مجموعات

أكد المدرب أبو هنطش على أهمية الكشف المبكر عن المواهب الشابة والعمل على تطويرها وتوجيهها، من أجل تشكيل قاعدة قوية للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وأشار إلى أنه تم تقسيم اللاعبات إلى عدة مجموعات خلال المرحلتين الأوليتين من الاختبارات، حيث تم اختيار 21 لاعبة. وتعتبر هذه المرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية لرفع المستوى الفني للمنتخب الوطني النسوي تحت 20 عامًا، استعدادًا لبطولة غرب آسيا للشابات المقررة في نوفمبر المقبل.

تأتي هذه الاختبارات في إطار خطة التطوير التي وضعها الاتحاد الأردني لكرة القدم، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة، وتشمل برامج تدريبية مكثفة ومباريات ودية محلية خلال الفترة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم متابعة اللاعبات بشكل مستمر من قبل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية النسوية، من أجل جذب أي لاعبة تتألق طوال العام للانضمام إلى المنتخب، وذلك بهدف تحقيق أفضل جاهزية قبل بطولة غرب آسيا للشابات في نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter