القبض على 6 أشخاص امتهنوا استغلال منتفعي برامج المعونة الوطني

الأردن
نشر: 2023-07-12 19:16 آخر تحديث: 2023-07-12 19:26
القبض على شخص - تعبيرية
القبض على شخص - تعبيرية
  • تم القبض على 6 أشخاص استغلوا أسر منتفعة من برامج صندوق المعونة الوطنية
  • تم الايقاع بالضحايا عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، وانتحال صفات رسمية

ألقت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، القبض على 6 أشخاص امتهنوا استغلال أسر منتفعة من برامج صندوق المعونة الوطنية، واحتالوا عليهم.


اقرأ أيضاً : الأشغال: إغلاق مدخل جرش لإعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية


وتم الايقاع بضحايا الأسر المنتفعة من برامج المعونة، عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، وانتحال صفات مؤسسات رسمية وشخصيات رسمية وعامة وإيهام الضحايا بتقديم المساعدات، والقيام بسرقة حساباتهم، ومحافظهم الإلكترونية، بحسب صندوق المعونة.

وأشارت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية وفاء بني مصطفى، إلى أنه جرى نشر الوعي بمخاطر الصفحات الوهمية على الأسر المنتفعة من الصندوق.

وتُعيد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تحذيرها بعدم التعامل مع أية رسائل أو حسابات مجهولة ووهمية تتواصل معهم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كما عقدت دورات توعوية لموظفي صندوق المعونة الوطنية بهدف الحد من الاحتيال المالي الإلكتروني على المنتفعين من برامج الصندوق، وطريقة التعامل مع جميع شكاوى المنتفعين المتعلقة بالاحتيال.

ويهيب صندوق المعونة الوطنية، المواطنين إلى استقاء المعلومات من الموقع الرسمي أو من خلال صفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" الموثقتين بالعلامة الزرقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter